السبت 20 يوليو 2024

بأقل التكاليف.. 4 وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر المزعجة

أقنعة لشعر صحي

سيدتي12-7-2024 | 13:49

منة الله القاضي

تعاني كثير من السيدات من مشاكل الشعر المختلفة، مثل الجفاف والتساقط والتلف، ممّا يُجبرهنّ على اللجوء إلى حلول باهظة الثمن في صالونات التجميل.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ حلول طبيعية فعّالة في مطبخكِ، ما يساعدك في الحصول على شعرٍ صحيّ ولامع بأقل التكاليف، وفقاً لما نشر على موقع "boldsky"

- قناع الصبار وجوز الهند:

يمنحك قناع جوز الهند والصبار شعرك لمعانًا طبيعيًا، حيث يعمل الصبار على تهدئة فروه الرأس ويساهم في نمو الشعر، بينما يعمل زيت جوز الهند على ترطيبه،.. وإليك طريقة تحضيره اخلطي جل الصبار وزيت جوز الهند في وعاء، ثم ضعي الخليط على فروه رأسك وشعرك مع التأكد من تغطيته بالكامل، اتركي القناع من 30 دقيقة إلى ساعة ثم اشطفيه بشامبو خفيف. يعمل هذا القناع على تغذية شعرك ويتركه ناعمًا ولامعًا وسهل التصفيف.

- قناع العسل والموز:

إن السر الذي يجعل شعرك متألق هو فاكهة الموز  فهو غني بالبوتاسيوم والزيوت الطبيعية، يمنع تكسر الشعر وتقصف أطرافه، بينما يضيف العسل اللمعان والترطيب، وإليكِ طريقة تحضيره اهرسي الموز حتى يصبح عجينة ناعمة، اخلطي العسل مع الموز لصنع قناع متجانس، ثم ضعي القناع على الشعر الرطب وركزي بشكل خاص على الأطراف، واتركيه لمدة 20-35 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريتات.

- قناع الزبادي و زيت الزيتون:

تعمل أقنعة الزبادي وزيت الزيتون على ترطيب الشعر وتقويته بعمق، حيث  يساعدك الزبادي الغني بحمض اللاكتيك والبروتين على تنظيف فروه الرأس واستعادتها؛ بينما يوفر زيت الزيتون النعومة واللمعان؛ وإليكِ طريقة تحضيره اخلطي الزبادي وزيت الزيتون في وعاء، وضعي الخليط على شعرك ودلكي بلطف، اتركي القناع الفعال لمدة 30 دقيقة، اشطفي شعرك بالماء البارد والشامبو العضوي؛ يساعدك هذا القناع على معالجة التجعد وتحسين ملمس شعرك الطبيعي ولمعانه.

- قناع حليب جوز الهند والحلبة:

قناع حليب جوز الهند والحلبة هو أداة رائعة لفروه الرأس ونمو الشعر بشكل صحي؛ حيث يعمل حليب جوز الهند على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان، بينما تحتوي بذور الحلبة على نسبة عالية من البروتين وحمض النيكوتين، مما يقوي جذع الشعر، وإليكِ طريقة تحضيره انقعي بذور الحلبة طوال الليل في ماء نظيف، ثم اطحني البذور حتى تصبح عجينة ناعمة، واخلطي عجينة الحلبة مع حليب جوز الهند العضوي، ثم ضعي القناع على شعرك مع التركيز بشكل خاص على فروه الرأس، اتركي القناع على شعرك لمدة 30-40 دقيقة، واشطفي شعرك بالماء البارد والشامبو الخفيف؛ يعمل هذا القناع على تعزيز نمو الشعر ويمنحه اللمعان والتغذية.