السبت 3 اغسطس 2024

سفير مصر لدى المكسيك يقدم أوراق اعتماده للرئيس المكسيكي

جانب من اللقاء

أخبار12-7-2024 | 09:45

دار الهلال

قدم سفير جمهورية مصر العربية لدى المكسيك، السفير عمرو عبد الوارث، أوراق اعتماده للرئيس المكسيكي أندرس اوبرادور، وذلك خلال مراسم استقبال الرئيس لعدد من السفراء الجدد بالقصر الرئاسى بالعاصمة المكسيكة.

هذا وقد أشار الرئيس اوبرادور خلال اللقاء الذى جمعه بالسفير المصري عقب اختتام مراسم تقديم أوراق الاعتماد لاهتمامه بالحضارة والثقافة المصريتين، مشيداً بالروابط التاريخية والعلاقات المتميزة التى تجمع بين مصر والمكسيك. وطلب سيادته نقل تحياته إلى رئيس الجمهورية، معربا عن تطلعه للدفع قدماً بالعلاقات الثنائية فى مختلف المجالات مع تعزيز التنسيق السياسي والثقافي بين البلدين وكذا في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، نقل السيد السفير تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى الرئيس المكسيكي، مؤكداً على حرص مصر على تعزيز التنسيق مع المكسيك فى إطار المحافل الإقليمية والدولية خاصة فيما يتعلق بالمسائل ذات الأولوية المشتركة، وأعرب عن تطلعه لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً على ضرورة البناء على الروابط التى تجمعهما لتطوير العلاقات الاقتصادية سواء فيما يتعلق بزيادة التبادل التجارى أو حركة الاستثمارات المتبادلة.