السبت 3 اغسطس 2024

الولايات المتحدة تستضيف الاجتماع الوزاري لدول الشراكة الأمريكية من أجل الازدهار الاقتصادي للشؤون الخارجية

الولايات المتحدة الأمريكية

عرب وعالم12-7-2024 | 12:02

دار الهلال

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية استضافة الاجتماع الوزاري لدول الشراكة الأمريكية من أجل الإزدهار الإقتصادي للشؤون الخارجية يوم 17 يوليو الجاري.

وجاء على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيستضيف الاجتماع الوزاري لمسار الشؤون الخارجية لشراكة الأمريكتين من أجل الرخاء الاقتصادي.

وسوف يناقش وزراء خارجية دول الشراكة الأمريكتين الـ 12 - الولايات المتحدة، وبربادوس، وكندا، وتشيلي، وكوستاريكا، وكولومبيا، وجمهورية الدومينيكان، والإكوادور، والمكسيك، وبنما، وبيرو، وأوروجواي - التعاون المستمر لتحقيق إمكانات نصف الكرة الأرضية لتعزيز الرخاء الشامل والمستدام والمشترك للجميع، وفقا للبيان.

وأوضح البيان أنه خلال الاجتماع الوزاري، سيراجع أعضاء شراكة الأمريكتين التقدم المحرز في الالتزامات التي تعهد بها القادة في قمة الشراكة الأمريكتين الافتتاحية في 3 نوفمبر 2023. 

وتسعى شراكة الأمريكتين كهدف شامل لها إلى جعل الأمريكتين المنطقة الأكثر تنافسية اقتصاديًا في العالم. ولتحقيق هذه الغاية، سيحدد الوزراء الفرص المتاحة للبناء على النجاحات المبكرة التي حققتها المبادرة في توسيع نطاق ريادة الأعمال لتعزيز المزيد من الابتكار، وتوسيع نطاق الوصول إلى التدريب في الاقتصاد الرقمي، وتعزيز أهداف الطاقة النظيفة وإزالة الكربون، وتعزيز سيادة القانون، وتعزيز الأمن الغذائي و الإنتاج الغذائي المستدام.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أطلق مبادرة شراكة الأمريكتين في القمة التاسعة للأمريكتين في 8 يونيو 2022، لتعميق التكامل الاقتصادي، وخلق وظائف جيدة الأجر، وتعزيز القدرة التنافسية والمرونة والابتكار في نصف الكرة الغربي.