الأربعاء 17 يوليو 2024

انتشال جثامين 61 شهيدا جديدا بقطاع غزة

قطاع غزة

عرب وعالم12-7-2024 | 12:38

دار الهلال

انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ الفلسطينية بقطاع غزة، اليوم الجمعة، جثامين نحو 61 شهيدًا من حي تل الهوى ومنطقة الصناعة في مدينة غزة، بعد انسحاب جزئي لقوات الاحتلال عقب اجتياح بري منذ نحو أسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم، عن مصادر طبية في المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة أنه تم انتشال جثامين 56 شهيدًا من حي تل الهوى ومنطقة الصناعة حتى الساعة العاشرة صباحًا، وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 5 شهداء من داخل مستشفى أصدقاء المريض غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قناصة الاحتلال ما زالوا ينتشرون في المناطق المحيطة بدوار المالية وحي تل الهوى، ويستهدفون المواطنين الذين يحاولون العودة إلى المنطقة لتفقد ما حل بمنازلهم من دمار.

ونقل شهود عيان مشاهد صعبة ومأساوية لعشرات الجثامين من الشهداء الملقاة على الأرض، وتحت أنقاض المنازل المدمرة في حي تل الهوى ومنطقة الصناعة، بالإضافة إلى الدمار الكبير الذي لحق بالبنية التحتية، وإضرام قوات الاحتلال النيران في العديد من المنازل قبل انسحابها.

وفي رفح جنوب القطاع، استشهد مواطنان في قصف لطائرات الاحتلال المسيّرة على حي تل السلطان، كما أصيب عدد من المواطنين في غارات وقصف مدفعي عنيف شنه الاحتلال على شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة.

وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 38345 شهيدًا، بالإضافة إلى 88295 جريحًا، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.