الأربعاء 17 يوليو 2024

وزارة الثقافة تشارك في «الملتقى العالمي السنوي للشباب» بالأقصر

محمد عبد الدايم

ثقافة12-7-2024 | 21:09

همت مصطفى

محمد عبد الدايم: وزارة الثقافة المصرية تضع دعم الشباب قادة المستقبل كأحد المحاور المُهمة لعملها

 

تشارك وزارة الثقافة في فعاليات «الملتقى العالمي السنوي للشباب»، والذي تنظمه الجمعية الدولية للتبادل الشبابي، بمحافظة الأقصر، بمشاركة 600 من الشباب، يُمثلون 120 دولة حول العالم، وتستمر فعالياته على مدار خمسة أيام.

 

 

 

وفي كلمته، نائبًا عن وزير الثقافة، الدكتور أحمد فؤاد هنو قال الدكتور محمد عبد الدايم، مساعد الوزير للمشروعات التنموية والاستثمار: « يسرني أن أرحب بكم جميعاً في « المؤتمر الدولي للشباب» لعام 2024، ممثلاً لوزارة الثقافة المصرية، ونحن فخورون باستضافة هذا الحدث الكبير في مصر للمرة الثالثة، بعد استضافتنا له بنجاح في الأعوام 2013 و2018».

 

وأضاف عبد الدايم: « إن هذا المؤتمر يجمع أكثر من 200 شاب وشابة، من 120 دولة حول العالم، مما يعكس التنوع الثقافي والتعاون الدولي، على مدار خمسة أيام، يتاح خلالها للمشاركين فرصة تبادل الأفكار والخبرات في مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل».

 

وأكد عبد الدايم، على أهمية انعقاد الملتقى في الأقصر، حيث بدأت التاريخ والفنون والحضارة، والآن يستمر قادة المستقبل من جميع أنحاء العالم في الاستلهام والتعلم والابتكار من أجل الغد.

 

وأوضح « عبد الدايم»  أن وزارة الثقافة المصرية، تضع دعم الشباب والقادة المستقبل كأحد محاور عملها المُهمة، مؤكدةً على أهمية تواجدها معهم في مختلف الفعاليات والمناسبات.

 

واختتم كلمته قائلًا: "العالم لا يحتاج إلى المزيد من القادة، بل يحتاج إلى قادة لديهم غاية، قادرين على تحويل غايتهم الشخصية إلى عمل، يُلهمون به الآخرين، ويحدثون فرقًا، ويُساهمون بتواضع في تطوير وازدهار البشرية».