الجمعة 19 يوليو 2024

تشغيل 5 حافلات كهربائية.. ومحافظ جنوب سيناء يشدد على حسن معاملة المواطنين والزائرين

حافلات كهربائية

محافظات12-7-2024 | 21:28

دار الهلال

شدد محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك، على ضرورة التزام السائقين بسلامة الحافلات الكهربائية والمواعيد والنظافة بجانب الأمانة وحسن معاملة المواطنين والزائرين، مع الحفاظ على الزى الموحد والمظهر الحضاري الذي يتماشى مع مكانة شرم الشيخ السياحية في مختلف دول العالم، مؤكدا أن من أهم الأولويات هي الحفاظ على المال العام وهي مسئولية مشتركة للقائمين على العمل والمواطنين.

ووجه المحافظ - خلال تفقده 5 حافلات كهربائية ولقائه بسائقي تلك الحافلات - ببدء تشغيلها التجريبي، مطالبا المواطنين بملء استبيان الرأي لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة واستطلاع آرائهم ومقترحاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن عدد محطات الحافلة 24 محطة في الرحلة ذهابا وأيابا تبدأ من السوق القديم وتنتهي أمام محمية نبق بشرم الشيخ ثم خط العودة، والحافلة تتسع لـ 49 راكبا، ومزودة بكاميرا داخلية، وكاميرتين خارجية للقيادة، وشاحن USB وجهاز باص "أتسوتوب" خاص بلفت نظر السائق بأن أحد الركاب يريد النزول إضافة إلى جهاز إنذار حريق وإطفاء ذاتي.

كما أن هذه الحافلات صناعة مصرية، وتسير مسافة تتراوح بين 300 إلى 350 كيلو متر في الشحنة الواحدة، ويستغرق شحن الحافلة بالمحطة من 120 حتى 180 دقيقة ومحدد بسرعة لا تزيد عن 70 كيلو في الساعة لتتناسب مع السرعة المقررة التشغيل داخل المدن.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة التفقدية شهدت حضور نائب المحافظ الدكتورة إيناس سمير والسكرتير العام المهندس أحمد الإسكندراني.

من ناحية أخرى، استقبل المحافظ اليوم، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، المهندس خالد صديق، وهنأ المحافظ بثقة الرئيس وتوليه مهام منصبه في المحافظة جنوب سيناء، متمنيا من الله التوفيق والسداد.

تناول اللقاء تفعيل التفاهم بين الصندوق والمحافظة لصالح المواطن البسيط كأولوية أولى في مدن المحافظة على حد سواء، كما تناول عددا من الموضوعات المشتركة والمشروعات التي ينفذها الصندوق، وكذا تفعيل التفاهم بين الصندوق والمحافظة لصالح المواطن البسيط كأولوية أولى في مدن المحافظة على حد سواء.