السبت 27 يوليو 2024

بعيداً عن الأدوية.. إليك أفضل المسكنات الطبيعية لآلامك الجسدية

مسكنات طبيعية لمختلف الأوجاع

سيدتي13-7-2024 | 00:04

عزة أبو السعود

ينتاب كل منا ألم بالأسنان. المفاصل.. وغيرها من أجزاء الجسم،.. لكن هل تبحثين عن مسكنات طبيعية بعيداً عن أي أثار جانبية؟.. إذا كان الأمر كذلك،.. فإليك  أهم الوصفات المنزلية الفعالة للتخلص من مختلف الألأم،.. وفقا لما نشر على  موقع" health shots "

زيت اللافندر:

يعد اللافندر من الزيوت الطبيعية المعروفة بخصائصها الفعالة  التي تساعد على تخفيف الألم، ويعمل كمضاد قوي للالتهابات، فهو يتحكم في السيروتونين والأسيتيل كولين، وهما المسؤولان عن اكتشاف الألم. يمكنك استخدامه ككمدات دافئة وحمام وعلاج عطري.

الكركم:

يعتبر الكركم من التوابل الطبيعية التي  تحتوي على مضادات الأكسدة حيث يعمل علي طرد السموم من الجسم، ويساعد أيضا  في تخفيف الألم، فضلاً أنه مقاوم فعال  للالتهابات المفاصل والعمود الفقري، وتخفيف ألم العظام بشكل عام.

ويمكنك إدراج الكركم في نظامك الغذائي عن طريق أضافته إلى الأرز والخضروات المحمصة والعصائر والحساء والشاي والعديد من الأطباق الأخرى.

- الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل علي مادتين الشوجول ،والجينجيرول، اللذان يعملان كمسكن طبيعي لتخفيف الألم والتورم،  ويساهم في معالجة الصداع النصفي وآلام الدورة الشهرية والتصلب والتهاب المفاصل.

هناك عدة طرق لإضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي،.. يمكنك صنع شاي الزنجبيل والعصائر أو إضافته إلى الحساء.

-  القرنفل:

يحتوي القرنفل  على مادة الأوجينول مما يجعله بمثابة مسكن طبيعي للألم،  ويساعد على التخلص من آلام مثل  الأسنان  ونزلات البرد والغثيان والصداع.

يمكنك إضافة القرنفل إلى الشاي أو وضعه على الحساء والمشروبات والكاري والتوابل والعصائر.

-أحماض أوميجا 3 الدهنية:

يحتوي حمض أوميجا 3 الدهني على خصائص مضادة للالتهابات ، ويساهم في علاج ألم المفاصل والعظام ، ويقوي العضلات.

والجدير بالذكر أن الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين كلها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، كما يمكنك تجربة بعض المصادر النباتية مثل بذور الكتان وبذور الشيا والجوز .