السبت 8 يونيو 2024

أقنعة من "الفواكه"

27-2-2017 | 21:20

يحرص دائمًا خبراء التجميل فى كل دول العالم على افتناء أسلوب من الطبيعة لعمل ماسكات للبشرة تعيد لها نضارتها وتبعد عنها الشيخوخة، خصوصا فى فصل الشتاء، ومن أشهر هذه الأقنعة إذا ما حرص عليها بنات حواء لن يشيخ جلدهن.

وهذا ما توضحه الدكتورة غادة محمد رسلان استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل.

  • قناع الموز :

 يعد من الفاكهة الغنية بالفيتامينات مما يجعلة من أفضل الأغذية لصحة البشرة ويستخدم بعد فرمة جيدا في الخلاط كدهان لليدين والوجه ويتكون القناع من ثمرة موز مضاف إليها ثلاث ملاعق لبن حليب تهرس جيدا وتوزع علي الوجه والرقبة واليدين مع التركيز علي أماكن كرمشة الجلد أو التجاعيد ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر .

  • قناع الكمثري : من أهم الأقنعة خصوصا للبشرة الجافة التي تعاني أكثر من برودة الشتاء حيث إن الكمثري من الفواكة الغنية للجلد ولها مفعول كبير مرطب ومنعش للبشرة الجافة ويمكن عمل قناع الكمثري من ربع ثمرة كمثرى مع بياض بيضة ونصف ملعقة عسل نحل ، تفرم الكمثرى ويضاف إليها العسل والبيض وتمزج جيدا وتوضع علي الوجة والرقبة لمدة 20 دقيقة مع تفادي المنطقة المحيطة بالعينين ثم تشطف بالماء الفاتر .
  •  
  • كما تنصح د. غادة بعمل ماسكات طبيعية علي الوجه والرقبة واليدين من الجزر والزبادى وعسل النحل والبيض وعصير البقدونس ، مع الحرص علي عدم التعرض لأشعة الشمس في وقت الزروة حتي لا يحدث التهابات وتورم وبقع بنية ، وهذا يتطلب استخدام كريم عازل مع غسيل الوجه المتكرر بالماء الفاتر بدلا من الساخن ، حيث أن الماء الساخن يؤدي إلي جفاف البشرة وتشقق الجلد أكثر أ أما عن الماء المثلج سيؤدي لانقباض الأوعية الدموية بينما الماء الفاتر فسيفتح المسام وينظف الجلد من أي شائبة .

وأخيرا تجنب أطعمة الشتاء الدسمة، والتى تعطى طاقة للجسم ولكنها مليئة بالدهون والنشويات التى تسرع بشيخوخة الجلد وفقده لنضارته.