الثلاثاء 16 يوليو 2024

على متنها 500 راكب.. فيديو مرعب لطائرة تسحل ذيلها على مدرج المطار

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 13-7-2024 | 15:11

إيمان علي

وثق مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام عالمية، لقطات لا تٌصدق لطائرة طائرة بوينغ 777، مكتظة بالركاب، وهي تسحل ذيلها بقوة لمئات الأمتار على مدرج مطار ميلانو مالبيسنا في شمال إيطاليا.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تفاصيل الواقعة المروعة، إذ أوضحت أن الطائرة، وهي جزء من أسطول الخطوط الجوية التشيلية لاتام، تعرضت لموقف خطير كاد أن يقتل كل الركاب على متنها.

وفي الفيديو، ظهرت الطائرة، التي يمكنها أن تحمل أكثر من 500 راكب في وقت واحد، غير قادرة على الإقلاع، حيث تطاير الدخان والحطام خلفها أثناء الإقلاع الفاشل.

وأفادت صحيفة كورييري أن الركاب شاهدوا أيضًا شرارات تنطلق من الطائرة، التي كانت مقررة للطيران إلى ساو باولو في البرازيل، أثناء انجرارها بعنف عبر المدرج، بينما تمكن الطيار بعد كفاح بالإقلاع  بالطائرة من الأرض، لكن طُلب منه الهبوط بها لإجراء فحص فوري.

تُظهر بيانات FlightRadar أن الطائرة، التي حلقت تحت الرمز LA8073، دارت حول المطار تسع مرات قبل أن تهبط مرة أخرى.

ولا تزال السلطات الإيطالية تحقق في الحادث، وهي على اتصال بسلطات التحقيق في البرازيل والولايات المتحدة، وفق بيان رسمي.

ذلك وأجبرت شركة بوينغ على الخضوع لضوء شديد بسبب سلسلة من الإخفاقات الخطيرة، و في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت الشركة أنها تخطط للاعتراف بالذنب في الاحتيال فيما يتعلق بالموافقة على طائرتها 737 ماكس قبل تحطم طائرتين، مما أسفر عن مقتل 346 شخصًا قبالة سواحل إندونيسيا وفي إثيوبيا.