الثلاثاء 16 يوليو 2024

حزب الشعب الديمقراطي: الحوار الوطني بنك متدفق للأفكار الدائمة

رئيس حزب الشعب الديمقراطي خالد فؤاد

أخبار13-7-2024 | 13:26

دار الهلال

أكد رئيس حزب الشعب الديمقراطي خالد فؤاد، أن الحوار الوطني استطاع أن يضع بصمته ككيان ناشيء عن فكرة مبدعة، فهو بنك متدفق للأفكار الدائمة.

وقال فؤاد في مداخلة هاتفية لبرنامج (هذا الصباح) المذاع على قناة (إكسترا نيوز)، "إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني كان لها الأثر البالغ في إعطاء قبلة الحياة للعمل السياسي في مصر، واستطاع أن يجمع كل مؤسسات الدولة المصرية من نقابات وجمعيات وأحزاب سياسية"، مؤكدا أن الحوار الوطني كيان سيظل قائما وليس مجرد كيان ينتهي بعد فترة محددة أو في زمن محدد.

وأضاف فؤاد أن الرئيس السيسي اتخذ قرارًا بأن يكون الحوار الوطني مؤسسة تظل قائمة بشكل دائم، موضحًا أن مجلس أمناء الحوار الوطني يضم الآن اثنين من الوزراء هما الدكتورة مايا مرسي والمستشار محمود فوزى، وهو ما يمنح هذا الكيان الذي نشأ من أجل تطوير العمل الدائم نوعا من القوة، وجعل السلطة التنفيذية "ممثلة في الحكومة" جزءا منه حاليا.

وتابع فؤاد : "أصبحت الاقتراحات والأفكار والرؤى والنقاشات ليست بمعزل عن الحكومة، فالسلطة التنفيذية مشتركة الآن مع الحوار الوطني (بنك الأفكار المتدفقة) من أجل تنفيذ الأعمال على أرض الواقع".