الأربعاء 24 يوليو 2024

محافظ المنوفية يحيل 27 من العاملين بعيادة الجلدية بشبين الكوم للتحقيق لتركهم العمل

جانب من الزيارة

محافظات13-7-2024 | 14:33

دار الهلال

أحال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون 27 من العاملين بعيادة الجلدية والتناسلية والجزام التابعة للإدارة الصحية بشبين الكوم إلي التحقيق لتغيبهم وتركهم العمل بدون إذن رسمي وتقصيرهم في مهام واجبهم الوظيفي.

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة للمحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون لعيادة الجلدية والتناسلية والجزام التابعة للإدارة الطبية بشبين الكوم ومستشفى شبين الكوم التعليمي والمركز الصحي بشبين الكوم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالمرور الميداني على كافة المنشآت الصحية لمتابعة انتظام سير العمل.

وقرر المحافظ خصم 3 أيام من راتب طبيبين لعدم ارتدائهم الزي الرسمي داخل العيادة، مشددًا على ضرورة توفير ملفات للمرضى لمتابعة حالتهم الصحية بكافة المستشفيات بنطاق المحافظة تأكيدًا على حقوقهم في حصولهم على خدمة طبية أفضل.

وأكد المحافظ استمرار جولاته الميدانية المفاجئة على كافة المنشآت الصحية ومستمرون في خدمة المواطن والذي سيظل ذات أولوية أولى ضمن منظومة العمل وتلبية مطالبه واحتياجاته بكافة القطاعات الخدمية، مؤكدًا أن باب مكتبه مفتوح أمام جموع المواطنين على مدار الساعة للاستماع إلى شكواهم ومقترحاتهم.

كما فاجأ محافظ المنوفية مستشفى شبين الكوم التعليمي "مبنى الطوارئ والجراحات" لمتابعة انتظام آلية سير العمل، حيث تفقد العيادات الخارجية وأقسام الطوارئ والأشعة التشخيصية والتداخلية ولاحظ المحافظ وجود زحام وتكدس شديد على العيادات من قبل المرضى، وعلى الفور كلف المحافظ مدير المستشفى باتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير والتسهيل على المواطنين لحصولهم علي تأدية الخدمة الطبية لهم بشكل أفضل.

وفي استجابة فورية لشكوى أسرة أحد المرضى اصطحب محافظ المنوفية أسرة المريض لزيارته لمتابعة حالته الصحية وعلى الفور كلف مدير المستشفى بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له بكافة التخصصات ويشدد بالمتابعة الدقيقة للحالة وعرض تقرير عليه شخصياَ بالموقف.

كما تفقد المحافظ انتظام العمل بالمركز الصحي العام بشبين الكوم بحضور الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة، وتابع آليات تنفيذ المبادرات الرئاسية ومنها "فحص المقبلين علي الزواج"، و" الأورام السرطانية "، واطلع على سجلات المرضى والمترددين، موجهًا وكيل وزارة الصحة بإعداد جدول زمني للمرور على جميع المستشفيات والمنشآت الصحية بنطاق المحافظة للوقوف على جودة مستوى الخدمات المقدمة.