الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ القاهرة: توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وفتح الورش والمشاغل

جانب من الجولة التفقدية

أخبار13-7-2024 | 15:47

دار الهلال

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اليوم السبت، أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان بحي "الأسمرات" ولكافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بالأسمرات، والذي أشار إلى وجود متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها.

وتفقد محافظ القاهرة، خلال الجولة، مصنع الملابس الجاهزة بحى الأسمرات والذى تم إنشاؤه بتكلفة 21 مليون جنيه ويوفر أكثر من ٤٠٠ فرصة عمل، حيث يقع المصنع على مساحة 1000م2 ويشغل المبنى الخاص به والمكون من 3 أدوار مساحة 600 م2 ، ومزود بكافة الخدمات، وبه دور كامل للتدريب على مهنة الحياكة، وتم استغلال مساحة السطح فى إقامة مسجد ومطعم للعاملين.

وثمن المحافظ دور المجتمع المدنى المشارك فى إقامة هذا المصنع فى إطار المشاركة المجتمعية للجهود التى تبذلها الدولة للارتقاء بالأحياء المطورة وتوفير الخدمات وفرص العمل للقاطنين بها.

كما تفقد عددًا من المشاغل والورش الحرفية التى تقدم فرص عمل للقاطنين بالأسمرات والتى تم إقامتها بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية وتضم (ملابس، سجاد اليدوى).

وعقد المحافظ اجتماعًا مع المسئولين التنفيذيين بالأسمرات لمتابعة سير العمل، وبحث طلبات المواطنين القاطنين هناك والاجراءات اللازمة لتلبيتها.

وشدد على ضرورة فتح الورش والمشاغل والمصانع الصغيرة لتوفير فرص عمل للقاطنين، وتوفير كافة التيسيرات للانتهاء من هذا الأمر فى أسرع وقت، كما طالب بدراسة توفير منافذ بيع ثابتة لتسويق منتجات هذه المصانع والورش. 

رافق المحافظ فى جولته أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات المحافظة.