الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ المنيا: التشغيل التجريبي لمستشفى العدوة المركزي قريبًا

مستشفى العدوة المركزي

محافظات13-7-2024 | 17:59

دار الهلال

أكد محافظ المنيا عماد كدواني، أن التشغيل التجريبي لمستشفى العدوة المركزي سيكون بنهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أهمية هذا الصرح في تقديم خدمة طبية متكاملة لأهالي العدوة والقرى المجاورة، وذلك ضمن مشروعات مبادرة "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أنه يعد إضافة مهمة للبنية التحتية الصحية في المنيا، وسيسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ - خلال تفقده اليوم السبت للمستشفى للاطمئنان على الأعمال الإنشائية والتأكد من الاقتراب من التسليم النهائي للمشروع - على أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصحة والجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية في المحافظة، موضحاً أن المستشفى يضم 6 طوابق ويشمل 4 غرف عمليات، و38 وحدة رعاية مركزة، و135 سريراً، بالإضافة إلى وحدة غسيل كلوي، وغرف عمليات، وعناية مركزة، وصيدلية، وقسم أشعة.

وفي سياق آخر، زار محافظ المنيا أحد مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة بمغاغة والعدوة للاطمئنان على كفاية الأرصدة من السلع الأساسية، والتي يتم صرفها للمواطنين المستحقين للدعم.

وأكد المحافظ - خلال جولته - أن الأرصدة الحالية تكفي لمدة تقارب ثلاثة أشهر، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين المستحقين للدعم دون أي انقطاع، مشيراً إلى أهمية متابعة المخازن بصفة دورية لضمان توافر السلع وجودتها.

كما تفقد مخزن سلع غذائية أساسية بمدينة العدوة ضمن جولاته الميدانية لمتابعة المخزون السلعي والكميات المطروحة في الأسواق ونتائج الحملات التموينية الرقابية على المحلات التجارية ، وذلك لمنع الممارسات الاحتكارية والتلاعب بالأسعار.

من جانبه أكد المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا أن الكميات المخزنة يتم إضافتها وسحبها بصفة يومية، بما يضمن تجديد الأرصدة وتوفير السلع بشكل مستمر، مشيرا إلى أن المديرية تتابع عن كثب عمليات التخزين والصرف لضمان وصول الدعم لمستحقيه بكفاءة وفعالية.

وعلى صعيد مختلف، تابع محافظ المنيا أعمال رصف شارع بورسعيد بطول 2 كيلو متر داخل مدينة العدوة، والانتهاء من أعمال الدكة وتركيب البلدورات والأرصفة، بتكلفة تقدر بـ 6 ملايين جنيه، منها 2 مليون جنيه لرد الشئ لأصله، و4 ملايين ضمن الخطة الاستثمارية.

وشدد المحافظ على الانتهاء من إعادة رصف شارع بورسعيد في أسرع وقت لأهميته وحيويته، وكونه أهم وأطول شوارع المدينة ما يعيد الوجه الحضاري للمركز ويسهل حركة المارة والمركبات والسيارات بالشارع والشوارع المتفرعة منه، مؤكدا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لمركز العدوة بأكمله، والانتهاء من كافة المشروعات الخدمية الضرورية لمواطنين بالمركز حتى يشعروا بثمار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي يضع تحسين ظروف المعيشة للمواطن في مقدمة أولوياته.