الإثنين 27 مايو 2024

اليوم ختام الدورة الثامنة من مهرجان القاهرة للفيديو آرت

28-2-2017 | 11:05

 

كتبت رانيا يوسف

يُقام اليوم الحفل الختامي لمهرجان القاهرة الثامن لفنون الفيديو آرت بمؤسسة مدرار للفنون والذي انطلقت فعالياته في الخامس من فبراير الحالي حيث أقيم حفل الافتتاح بمسرح روابط بعرض فيديو أدائي حي وامتد برنامج المهرجان من ٥ إلى ٢٨ فبراير ٢٠١٧ بجانب الفعاليات المستمرة على مدار العام.

 

ضمت الدورة الثامنة من المهرجان هذا العام العديد من اعمال الفيديو التجريبية المتنوعة في المجالات المختلفة من عمارة ورقص ورسوم متحركة وغيرها. كما يضم عمل اداء حركي حي بمسرح روابط بالتوان هاوس، ومحاضرة أدائية.

كما عُقدت محاضرة بعنوان فيديوفريكس (تلاشى الارشيف وحفظ الفيديو) بالمعهد الفرنسي بالمنيرة؛ لمدير توزيع فيديو داتا بانك (زاكاري فاينز) فى الثالت والعشرين من فبراير.

وتم عرض نتاج ورشتي عمل انتاج نظمتها مدرار بعنوان الشبكية واعادة النظر فى الصور المهمشة فى الثالث والعشرين من فبراير بالمعهد الفرنسي بالمنيرة.

مهرجان القاهرة الثامن للفيديو تديره مدرار للفن المعاصر ويقام بدعم من السفارة الأمريكية بالقاهرة، المعهد الدنماركي المصري للحوار، مؤسسة اليابان، المركز الثقافى التركى يونس إمرة، المؤسسة الثقافية السويسرية - بروهيلفيتسيا، والمعهد البريطانى.