الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ الدقهلية: سأقتحم كافة المشاكل والملفات التي تواجه المواطن البسيط ساعيا لحلها

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات13-7-2024 | 21:16

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، أنه سيبذل قصارى جهده وسيقتحم كافة المشاكل والملفات التي تواجه المواطن البسيط ساعيا لحلها.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ونائبه الدكتور أحمد العدل اليوم السبت الهيئة البرلمانية لفرع حزب مستقبل وطن بالمحافظة لتهنئته بمناسبة توليه مهام عمله، بجانب بحث عدد من الموضوعات والملفات التي تخص مواطني المحافظة.

وقال المحافظ إن حزب مستقبل وطن عمل بتجرد ووطنية خلال الفترة الماضية من أجل مصلحة هذا الوطن وله دوره البارز في تقديم الخدمات للمواطنين وأصبح له قدر كبير في الشارع المصري.

ووعد المحافظ، ببذل قصارى الجهد من أجل خدمة أبناء المحافظة، مشددا على أن هدفه الوحيد هو إرضاء المواطن البسيط .. قائلاً سأقتحم كافة المشاكل والملفات التي تواجه المواطن البسيط وسأعمل على حلها بالتعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والجهاز التنفيذي بالمحافظة وكافة أجهزة الدولة المعنية.

وأضاف المحافظ "سأعمل من خلال فريق العمل بالجهاز التنفيذي للمحافظة من أجل تغيير الصورة الذهنية عن أداء الإدارة المحلية، وليس لمتخاذل أو متكاسل مكان بيننا وسأبدأ مع الجميع بداية جديدة". 

وقرر إنشاء مجلس أمناء لمدينة جمصة متنوع يضم كافة الأطياف لوضع تصور لتطويرها، ليضم أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء من المجتمع المدني وأساتذة من الجامعات وكافة الأطياف.

كما أكد المحافظ أن جمصة هي نقطة الانطلاق لتغيير الواجهة الحضارية للمحافظة، لأن الدقهلية تضم مدينتين لهما طبيعة خاصة يتمتعان بموقع فريد ومظهر جمالي خلاب وهما المنصورة وجمصة.

وشدد على أن جمصة ليست مجرد مدينة بل هي عاصمة الدقهلية السياحية وبيت لكل مواطن دقهلاوي وقبلة لكل أبناء محافظات الدلتا يتوافد عليها الملايين خلال فترة الصيف.

وأكد أيضا أهمية العمل بالتوازي على عودة مدينة المنصورة إلى سابق عهدها "عروس النيل"، لأنها عاصمة مصر الطبية يتوافد عليها المواطنين من كل محافظات مصر ومن خارجها لتلقي العلاج بمراكزها الطبية المتخصصة.

وقال "سيتم إطلاق حملة مكبرة على أعلى مستوي بمدينة جمصة لرفع مستوى النظافة العامة بها لتكون وجهة مشرفة للمصطافين، تحت إشراف نائب المحافظ وبمشاركة كافة المعدات الهندسية للوحدات المحلية.

وفي سياق آخر، عقد المجلس الأكاديمي لجامعة المنصورة الأهلية جلسته رقم (7)، اليوم، برئاسة رئيس الجامعة الدكتور شريف يوسف خاطر لمناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الشأن الجامعي واستعدادات الجامعة للعام الجامعي القادم، وذلك بحضور عمداء الكليات ومديري البرامج بالجامعة مثل اعتماد نتائج الامتحانات للفصل الدراسي الثاني وبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام 2023-2024.

كما تم استعراض خطة صيانة المدرجات والقاعات الدراسية ومعامل التدريب والورش، وإعداد الجداول للعام الدراسي القادم، وتجهيز فريق عمل مكتب التنسيق لتيسير إجراءات التقديم والقبول بالبرامج والكليات خلال العام الدراسي القادم 2024 - 2025، وكذلك التكليف باستكمال تجهيزات المدن الجامعية ومراجعة كافة الخدمات الأساسية للمدن الجامعية.