الثلاثاء 16 يوليو 2024

«تموين الدقهلية»: إحالة 966 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة للنيابة العامة

مخالفات تموينية

محافظات14-7-2024 | 09:48

دار الهلال

 قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد محمد السيد دايره "إن محافظ الدقهلية طارق مرزوق أحال 966 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة إلى النيابة العامة لإعمال شئونها".. موضحا أن هذه المخالفات عبارة عن 571 محضرا بمخالفات متنوعة في مجال الرقابة على المخابز و 395 محضرا بمخالفة متنوعة في مجال الرقابة على الأسواق.

وأضاف دايره أن هذه المحاضر حررت بمعرفة حملات التفتيش والرقابة التموينية التي نفذتها مديرية التموين والرقابة الداخلية بالمحافظة على المخابز والأسواق والمحال التجارية المتنوعة ومحال الجزارة بنطاق قرى ومراكز ومدن الدقهلية.. مشيرا إلى أن الحملات التي تم تنفيذها بالمراكز المشار اليها شملت المرور على المخابز على مدار 6 أيام اعتبارا من 8 يوليو حتى أمس للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها عن الإنتاج بدون إذن رسمي أو عذر قهري والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وأيضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به، كما تم المرور على المحال والأسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة وتواجد قوائم الأسعار على السلع المعروضة واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.

ومن جانبه، أكد محافظ الدقهلية تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.