الثلاثاء 16 يوليو 2024

وزير الخارجية السعودي يؤكد أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

عرب وعالم14-7-2024 | 18:00

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أهمية الوصول الفوري لوقف إطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الذي يعاني كارثة إنسانية فعلية في ظل غياب وصول هذه المساعدات بسبب تعطيل إسرائيل المستمر والممنهج لذلك.

وقال وزير الخارجية السعودي - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي هاكان فدان في إسطنبول أوردته قناة "الإخبارية" السعودية اليوم "الأحد" - إنه تم التأكيد خلال المباحثات على أهمية أن يكون هناك مسار حقيقي وفاعل لتحقيق أفق سياسي للصراع في فلسطين من خلال إحياء مسار حل الدولتين.

وأشار الى أنه كان هناك نقاش للتحرك المشترك في إطار لجنة الاتصال العربية والإسلامية، كما تم مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام الأزمة في السودان وغيرها وهناك توافق بين البلدين.

ومن جهة أخرى ، قال الأمير فيصل بن فرحان إن هناك تقدما كبيرا في العلاقات السعودية التركية وعازمون على استكشاف مزيد من الفرص بين البلدين.

وأضاف أنه "تم اليوم توقيع البروتوكول الجديد لتعديل محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي التركي ونستهدف أن يكون هذا المجلس أداة مؤسسية فاعلة لدفع التعاون في كافة المجالات ولتحقيق تطلعات قيادتي البلدين".

ولفت إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لكافة مسارات العمل من خلال أمانة هذا المجلس لتحقيق هذه التطلعات.

وأكد أن هناك اهتماما كبيرا من السعودية وتركيا لتحقيق هذا التعاون، معربا عن تطلعه إلى انعقاد المجلس في الرياض في وقت لاحق هذا العام لتفعيله ولتحقيق هذه التطلعات.