الأربعاء 17 يوليو 2024

منها امتصاص الزيت..تعرفي على فوائد استخدام النشا لشعرك

فوائد استخدام النشا لشعرك

سيدتي15-7-2024 | 09:40

منة الله القاضي

تبحث معظم النساء عن حلول طبيعية لتعزيز صحة شعرها وجمالهِ، دون إدراك أن النشا يمثل عنصر أساسياً للقضاء على معظم مشاكل فروه الرأس، فضلاً عن دعمه لصحة الشعر بشكل لا يوصف، وفي السطور التالية نستعرض لكِ فوائد نشا الذرة للعناية بالشعر ، وفقاً لما نشره موقع "only my health"

١- امتصاص الزيت:

إذا كان نوع شعرك دهني، فعليكِ باستخدام نشا الذرة فهو الخيار الأمثل لكي؛ وذلك لأنه قادر على امتصاص الزيت الزائد من فروه الرأس وخصلات الشعر، وهذا يساعدك في التحكم على إفراز دهون شعرك، وتعزيز بيئة فروه الرأس الصحية ونمو الشعر.

٢- زيادة كثافة الشعر:

يساعدك النشا في زيادة كثافة للشعر الخفيف والمسطح؛ وذلك عند وضعه على الجذور، يمتص الزيوت الزائدة ويرفع الشعر، مما يخلق مظهرًا أكثر كثافة.

٣- مزيل سموم طبيعي:

يعمل نشا الذرة كمزيل سموم لطيف لفروه الرأس، ويساعد على إزالة الشوائب وتراكم المنتجات، ويجعل فروه رأسك نظيفة؛ وهذا ضروري لنمو الشعر بشكل صحي.

٤- خصائص مهدئة:

 يتمتع نشا الذرة بتأثير مهدئ على فروه الرأس، مما يجعله مفيدًا لأولئك الذين يعانون من بشرة حساسة أو ملتهبة؛ فهو يساعدك على تخفيف الحكة وعدم الراحة، ويعزز بيئة فروه الرأس الصحية التي تساعد على نمو الشعر.

٥- غني بالعناصر الغذائية:

 فهو يحتوي  على عناصر غذائية أساسية مثل الفيتامينات والمعادن، التي تغذي بصيلات الشعر وتعزز نمو الشعر الصحي.

  • استخدامات نشا الذرة لنمو الشعر:

١- شامبو جاف:

إذا كان شعرك دهني؛ ولكنك لا تملكين الوقت لغسله، عليكي أن تستخدمين القليل من نشا الذرة، ورشي القليل منه على فروه رأسك ودلكيها واتركيها لبضع دقائق، ثم قومي بتمشيط شعرك جيدًا للتخلص من البودرة الزائدة ؛ فهذا سيشعر شعرك بالانتعاش والنظافة، ويجعلك جاهزًا  دون غسله.

٢- بودرة الحجم:

اخلطي نشا الذرة مع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك لتحضير بودرة لزيادة كثافة الشعر، ثم ضعيها على جذور شعرك ودلكيها لتحصلي على شعر كثيف ومشدود على الفور، فهو مفيد بشكل خاص للشعر الناعم أو المسطح.

٣- علاج فروه الرأس:

يمكنك تحضير علاج مهدئ لفروه الرأس عن طريق خلط نشا الذرة مع الماء لتكوين عجينة ، ثم ضعي العجينة على الرأس واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفها، فهذا سيساعد على  إزالة السموم من فروه الرأس وإزالة الشوائب وتعزيز بيئة أكثر صحة لنمو الشعر.