الثلاثاء 16 يوليو 2024

التنمية المحلية: نقدم الدعم اللازم للمحافظين لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

جانب من اللقاء

أخبار15-7-2024 | 15:15

دار الهلال

أكدت وزير التنمية المحلية الدكتورة منال عوض اهتمامها بتقديم الدعم اللازم والتنسيق مع المحافظين؛ لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالإسراع بوتيرة تطبيقه ومواجهة أية تحديات تواجه تنفيذ المنظومة؛ بما يساهم في تقديم الخدمات الصحية المتطورة للمواطنين وتطوير الآليات المتبعة في رفع كفاءة نظام التأمين الصحي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة، اليوم الاثنين، الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشادت الوزيرة بالإنجازات التي حققتها منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في فبراير 2021، بمحافظات المرحلة الأولى، والتي ساهمت في تقديم خدمات طبية للمواطنين بسهولة ويسر وعلى أعلى مستوى من الجودة.

من جانبه، هنأ الدكتور أحمد السبكي، الدكتورة منال عوض على ثقة القيادة السياسية وتكليفها بمنصب وزير التنمية المحلية بالحكومة الجديدة بعد النجاحات التي تحققت خلال توليها منصب محافظ دمياط، متمنيًا لها التوفيق والنجاح في مهام عملها لخدمة جهود التنمية على أرض المحافظات.

وأشاد بجهود المحافظين والدعم الذي يتم تقديمه للهيئة لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى جولاته بالمحافظات للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان تقديم أفضل رعاية صحية لهم خلال تعاملهم مع المنشآت الصحية، مؤكدًا حرصه على استطلاع آراء المرضي حول الخدمات الطبية المقدمة ومدي رضاهم عنها والعمل المستمر لتحسين الخدمات الصحية.

وخلال اللقاء، تم استعراض الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى، وذلك ضمن جهود الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية والخدمة الصحية اللائقة للمواطنين، وتم استعراض عدد من مشروعات مبادرة (حياة كريمة) فيما يخص القطاع الصحي بمحافظات المرحلة الأولى للمبادرة.

كما بحث الجانبان عددًا من الأفكار الخاصة بحملات التوعية والتثقيف والتواصل مع مختلف الفئات المستهدفة فيما يخص منظومة التأمين الصحي الشامل خلال المرحلة القادمة بما يساهم في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية.