الأربعاء 14 اغسطس 2024

تحصين 16 ألف رأس ماشية ضمن الحملة القومية لمقاومة الحمى القلاعية بالدقهلية

تحصين الماشية

محافظات15-7-2024 | 16:26

دار الهلال

أعلن طارق مرزوق محافظ الدقهلية، عن تحصين 16848 رأس ماشية ضمن أعمال الحملة القومية الثانية لعام 2024م لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بهدف الحفاظ علي الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض.

وقال المحافظ في بيان اليوم الاثنين، إن هناك تضافر لجهود كافة الأجهزة المعنية مع الوحدات المحلية، لتقديم كل أوجه الدعم لإنجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة، مشيرًا إلى أهمية التوعية الشاملة لأصحاب رؤوس الماشية بنطاق المحافظة للمبادرة وسرعة تحصين الحيوانات لديهم للحفاظ عليها من الأمراض وحمايتها.

وأضاف المحافظ، أنه لاتوجد أى حالات اشتباه بمرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، ومايتم تحصينه من رؤوس الماشية يشمل الأغنام والأبقار والجاموس، مشيرًا إلى أن الحملة تستمر وحتي الانتهاء من تحقيق المستهدف.

وتابع أن مديرية الطب البيطري تقوم بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.

وأكد المحافظ، أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة التوسع فى نشر التوعية للمربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات.

ومن جهة أخرى أعلن محافظ الدقهلية عن صرف مبلغ 219 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر يونيو الماضي على مستوى المحافظة، من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالمحافظة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، استفاد منها 793 أسرة وفقا للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم لها.

وذكرت المحافظة في بيان صادر أن تصريحات المحافظ، جاءت بناء على التقرير الذي عرضه الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية والذي أوضح أن المساعدات تم صرفها لعدد من الحالات التي تعاني من الأمراض المزمنة وحالات الإعاقة والمسنين ومساعدات زواج وحالات قليلة الدخل وملحة وحالات مرضية.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بتقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية على أرض المحافظة، والبحث عن هذه الأسر من خلال إدارات التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.

ووجه المحافظ الشكر والتقدير إلى الدكتوره مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود وزارة التضامن الاجتماعي المستمرة في نطاق محافظة الدقهلية لتقديم الخدمات الاجتماعية للأسر المستحقة بقري ومدن ومراكز المحافظة.