الثلاثاء 16 يوليو 2024

١٠٠ فنان من ١٢ دولة يشاركون فى الملتقى العربى السابع لرواد الكاريكاتير

جانب من فعاليات الملتقى العربى لرواد الكاريكاتير

ثقافة15-7-2024 | 16:48

أحمد البيطار

انطلقت فعاليات الملتقى العربى لرواد الكاريكاتير فى نسخته السابعة، برئاسة الكاتب الساخر الفنان عماد جمعة مدير ومؤسس الملتقى، أمس الأحد، بنقابة الفنانين التشكيليين بدار الأوبرا المصرية، حيث يحتفى الملتقى بصدور العدد رقم ٥٠٠٠ لمجلة روزاليوسف التى ضمت كوكبة من عظماء فن الكاريكاتير .

من جهته أكد الفنان عماد جمعة أن الملتقى يضم ١٠٠ لوحة يمقاسات مختلفة، شارك بها ١٠٠ فنان من ١٢ دولة منها : " العراق والمغرب والسعودية وموريتانيا والجزائر  ومصر وليبيا"، وتستمر فعاليات الملتقى حتى يوم ١٩ يوليو الجارى .

 وكرم رئيس الملتقى هبة صادق رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، أحمد الطاهرى رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، رشاد كامل رئيس تحرير مجلة صباح الخير الأسبق، محمود سماحة مدير تحرير مجلة روزاليوسف الذى تسلم دروع تكريم هبة صادق وأحمد الطاهرى ورشاد كمال الذين لم يتمكنوا من الحضور بسبب ظروف طارئة، كما كرم الملتقى الفنان القدير على إبراهيم الديلمي من العراق، الذى تسلم درع تكريم الفنان القدير سعيد بدوى .

وأشاد الحضور من المبدعين من فنانى الكاريكاتير بما تضمنه الملتقى من لوحات كاريكاتيرية لمختلف الفئات العمرية، مما يجعل الملتقى مساهم فعال فى اكتشاف الموهوبين من رسامى الكاريكاتير من الشباب .  

وفى ختام الافتتاح أعلن الفنان عماد جمعة مؤسس ومدير الملتقى، أنه سيتم الإعلان عن الفائزين وتسليمهم جوائز مسابقة الملتقى غدا الثلاثاء بقاعة نقابة الفنانين التشكيليين بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور كوكبة كبيرة من فنانى الكاريكاتير والصحفيين والإعلاميين .