الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ أسوان: كميات القمح الموردة تخطت المستهدف بإجمالي 452 ألفا و710 أطنان

محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال

محافظات15-7-2024 | 18:17

دار الهلال

أعلن محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، أن إجمالي كميات القمح التي تم توريدها داخل وخارج المحافظة، بلغت 452 ألفا و710 أطنان بنسبة 123.4% حيث تخطت بذلك المستهدف، الذي يصل إلى 366 ألفا و670 طنا.

وقال المحافظ -في بيان اليوم الاثنين- إنه توجد متابعات يومية ومستمرة للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم التسهيلات اللازمة للمزارعين حتى الانتهاء من موسم الحصاد.

من جانبه.. أوضح مدير عام التموين بأسوان المهندس خالد أبو القاسم أنه وفقا لتعليمات المحافظ يتم تكثيف الجهود لتوريد كميات القمح، مشيرا إلى أنه تم امتلاء 6 مواقع تخزينية، وجار حاليًا تسليم الكميات بصومعة إدفو المركزية بعد سحب كميات منها للطحن.

من جهة أخرى.. كلف المحافظ، السكرتير العام بالمحافظة المهندسة فاطمة إبراهيم، بافتتاح فعاليات ورشة العمل التدريبية للعاملين بملف التصالح على مخالفات البناء، وذلك بحضور أخصائي التدريب والمتابعة بوزارة التخطيط المهندس ضياء محفوظ، وبمشاركة عدد من المسئولين والعاملين بالمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية.

من جانبها.. أوضحت السكرتير العام أن ورشة العمل تستمر على مدار 3 أيام وتستهدف تنمية المهارات وصقل الخبرات لجميع العاملين بالمنظومة، بالإضافة إلى التدريب على أهم البرامج والتطبيقات المتخصصة لتحديد الإحداثيات، والرفع المساحي، فضلاً عن التعريف بأهم المستجدات والوسائل التكنولوجية التي يتم الاستعانة بها لتحسين وتطوير منظومة العمل، مع الرد على جميع الاستفسارات وحل جميع المشكلات التي تظهر أثناء التعامل مع المنظومة الخاصة بإنهاء ملف التصالح على الوجه الأكمل، وذلك بناء على توجيهات المحافظ.

وأكدت أنه تم الانتهاء من إصدار 1030 شهادة بيانات، وذلك من إجمالي 2217 طلبا للتصالح ومعاملة مقدمة من المواطنين بجميع المراكز والمدن، مشيدة بدور وزارة التخطيط وتعاونها المثمر مع وزارة التنمية المحلية لتقديم الدعم الفني المطلوب لتطوير وميكنة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين وعلى رأسها المنظومة التكنولوجية لملف التصالح.