الجمعة 19 يوليو 2024

وصول الوفد المشارك في معسكر للنشء بيلاروسيا بعد حصوله علي المراكز الأولى

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال15-7-2024 | 19:51

لطفي السقعان

وصل وفد مصر المشارك في معسكر النشء بدولة بيلاروسيا، إلى القاهرة، والذي تم تنفيذه خلال الفترة من (٥- ١٤) يوليو الجاري، من خلال وفد يضم ٢٤ طليع وطليعة من المرحلة العمرية من(١١ -١٦) سنة، تم اختيارهم من بين ٢٠٠ مرشح من المشاركين فى كافة الأنشطة التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذا المعسكر يأتي في إطار تعزيز التعاون علي المستوي النشء والشباب بين جمهورية مصر العربية وجمهورية بيلاروسيا، ويهدف إلى تبادل الخبرات والمهارات بين الشباب والرياضيين في البلدين، واكتشاف المواهب الرياضية المصرية وتطويرها من خلال التدريب على أيدي خبراء رياضيين من أعلى المستويات.

وتوجه وزير الشباب والرياضة بالشكر والتقدير إلى جمهورية بيلاروسيا على استضافتها للوفد المصري، تدعيماً للعلاقات والتبادل الثقافي وتنمية روح المشاركة لدى النشء.

وشمل المعسكر تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والكشفية والعلمية، بالتبادل بين نشء مصر وبلاروسيا، وضم معسكر الإعداد محاضرات لمتخصصين فى مجالات التاريخ والحضارة والجغرافيا، والتربية الرياضية والعلوم الكشفية، وعرض إنجازات الدولة المصرية.

وخلال الفعاليات حصل الوفد المصري علي المراكز الأولى في المنافسات الرياضية الترفيهية والموسيقى والكورال .

كما قامت الفرق الكشفية بعمل عرض تقديمي عن تاريخ الكشافة في مصر، واستضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي، و قدم طلائع أندية العلوم عرض تقديمي على الابتكار الفائز في مسابقة أندية العلوم والذكاء الاصطناعي بمراكز الشباب عن Marin waste robot، روبوت تنظيف القمامة البحرية عن بعد للحفاظ على الثروة السمكية من الانقراض.

فيما تم خلال فعاليات المعسكر زيارة عدد من المعالم السياحية والأثرية، والمركز الثقافي والنادي الرياضي.