الثلاثاء 16 يوليو 2024

ترامب يحتفل بإسقاط الدعوى القضائية ضده ويدعو لإسقاط كافة القضايا الأخرى

دونالد ترامب

عرب وعالم15-7-2024 | 20:18

دار الهلال

احتفل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بإسقاط قضية الوثائق السرية المرفوعة ضده، داعيًا إلى إسقاط كافة القضايا الأخرى ضده.

وقال ترامب - في بيان عبر منصة "تروث" للتواصل الاجتماعي، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - : "بينما نستمر في توحيد أمتنا بعد الأحداث المروعة التي وقعت يوم السبت، فإن إسقاط لائحة الاتهام غير الشرعية في فلوريدا يجب أن يكون مجرد خطوة أولى، يتبعها بسرعة إسقاط جميع الدعاوى الأخرى".

وحدد ترامب كافة الدعاوى القضائية ضده التي يدعو إلى إسقاطها، بداية من التهم الفيدرالية المتعلقة بسعيه لإلغاء نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، وحتى قضية الابتزاز المتعلقة بالانتخابات في ولاية جورجيا.

ودعا ترامب أيضًا إلى إسقاط القضايا المرفوعة ضده في ولاية نيويورك، بما في ذلك القضايا المدنية التي تم عرضها بالفعل أمام المحكمة، والقضية الجنائية التي تم إدانته فيها بتزوير سجلات الأعمال في محاولة لإخفاء معلومات عن الجمهور الأمريكي قبل انتخابات 2016، والتي لا يزال ترامب ينتظر الحكم فيها.

وقال ترامب إن وزارة العدل الأمريكية التي يديرها الديمقراطيون حاليا قامت بتنسيق كل هذه الهجمات السياسية، وهو ما يمكن اعتباره مؤامرة للتدخل في الانتخابات ضدي باعتباري الخصم السياسي للرئيس الأمريكي والمرشح الديمقراطي المحتمل جو بايدن.

واستطرد قائلاً: "دعونا نتحد لإنهاء استغلال نظامنا القضائي كسلاح، ولنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

ويأتي بيان ترامب عقب إعلان القاضية الأمريكية في المحكمة الجزئية بولاية فلوريدا إيلين كانون، إسقاط كافة التهم الجنائية ضد ترامب، والتي اتهم فيها بسوء التعامل مع المعلومات السرية وعرقلة جهود الحكومة لاستعادة تلك السجلات بعد مغادرته البيت الأبيض.