الثلاثاء 16 يوليو 2024

وكيل أوقاف الإسكندرية: الإمام عامل مهم لإصلاح المجتمع وتحصينه من الفكر المتطرف

الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية

محافظات15-7-2024 | 23:03

دار الهلال

أكد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أهمية دور الإمام الاجتماعي، فهو جزء من المجتمع والوطن، ودوره لا يقتصر على إمامة المصلين، وإنما هو ركن من أركان المجتمع الذي يعيش فيه وعامل مهم من عوامل إصلاحه وتحصينه من كل دخيل فكري عليه.

وذكرت مديرية أوقاف الإسكندرية –في بيان مساء اليوم الاثنين– أن ذلك جاء خلال اللقاء التثقيفي للأئمة والواعظات بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، بحضور كل من الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والسيد مسلم مدير التضامن الاجتماعي، والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية، والشيخ يحيى عبد الحميد مسئول الإرشاد الديني بالمديرية.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف الدور الكبير الذي تبذله وزارة الأوقاف في تدريب الأئمة وصقل مهاراتهم في مختلف النواحي فكريًا وتثقيفيًا وعلميًا ومجتمعيًا، وذلك في ضوء سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وعقد البرامج التدريبية والتثقيفية والتأهيلية للأئمة والواعظات.

من جانبه، قال مدير التضامن الاجتماعي إن وزارة الأوقاف من أكثر الوزارات تعاونًا مع وزارة التضامن في خدمة المجتمع، مشيدًا بدور وزارة الأوقاف المجتمعي والخدمي في خدمة المواطنين.

وأشاد مدير التضامن الاجتماعي بدور وزارة الأوقاف في تسليم اللحوم وسلع المواد الغذائية إلى وزارة التضامن لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، بإشراف ومشاركة من مديرية أوقاف الإسكندرية، مقدمًا الشكر لوزارة ومديرية أوقاف الإسكندرية على الجهود المبذولة في خدمة الدين والوطن والمجتمع وأبنائه.