الجمعة 19 يوليو 2024

بحسب علم النفس.. ترتيبك بين أخواتك يؤثر على سن زواجك

ترتيب الأخوات

سيدتي16-7-2024 | 13:52

عزة أبو السعود

هل هناك علاقة بين ترتيبك في العائلة واختياراتك لشريك حياتك؟،..  حول هذا التساؤل أجريت دراسة علي  عدد من الأسر، وقد كشفت نتائجها أن الابنة الكبرى تختلف عن الصغرى في اختباراتها، وموعد زواجها..

وفيما يلي نستعرض أهم ما خلصت إليه الدراسة،.. وفقا لما حدده خبراء علم النفس عبر موقع  citymagazaine”"

- الفتيات ذات الترتيب الأول"الأبنة البكر":

 تتميز الفتيات ذات الترتيب الأول بالطموح العالي  وتحمل المسؤولية منذ الصغر، فيتولين أدوارًا قيادية، وكما يتحملن مسئولية ورعاية أخواتهم الصغار، ما يجعلهن أكثر حكمة وتأني عند اختيار شريك الحياة.

 

- حيث تشير الدراسات إلى أن البنت البكر غالبًا ما تتأخر في زواجها عن إخوتها الأصغر سناً لأنها تأخذ وقتاً للعثور على الشريك المثالي الذي يتوافق مع معاييرها العالية. غالبًا ما تجد شريك حياتها في أواخر العشرينيات أو أوائل الثلاثينيات من عمره.

- الفتيات الوسطي"الأبنة الوسطى:

تتميز الفتاة ذات الترتيب الأوسط بالدبلوماسية، والحكمة في توازن الأمور لصالحها،  نظرا لموقعها في الأسرة،  وأنها تتأقلم مع الظروف والأشخاص المحيطة بها، وهذا يجعلها شريكة رائعة  في العلاقات الرومانسية والعاطفية،   لأنها تقدر أهمية الاستماع والتأقلم مع الآخر، غالبًا قد تجد  الفتيات ذات الترتيب الأوسط شريك حياتهم في وقت  مبكر..لأنها أكثر هدوءاً وأقل عبئًا في البحث عن الكمال. غالبًا ما تقع في الحب أوائل العشرينات وحتى منتصفها.

- الفتيات ذات الترتيب الأخير "أخر العنقود ":

تتميز الابنة الصغرى بالتحرر والانطلاق، فهي  اجتماعية، باعتبارهم الأصغر سنًا،  فإنها تتمتع بمزيد من الحرية ومسؤولية أقل من أخواتها ، ما يسمح لها باستكشاف العالم بطريقتهم الخاصة. غالبًا تتمتع الفتاة  الأصغر سنًا بالمرح والكاريزما، ما يساعدها على مقابلة شريك حياتها، نظرًا لطبيعتها، غالبًا ما تقع في الحب بسرعة ودون تردد، مما يعني أنه يمكنها العثور على شريك حياتها في أوائل العشرينات من عمرها.

- الفتاة  الوحيدة  "الابنة الوحيدة":

تتميز البنت الوحيدة بالاستقلال ، فليس لديهم منافس في اهتمام والديها،  فهي تحصل على كل الرعاية، ما يجعلها أكثر استقلالية ونضج ، غالبًا ما تجد شريك حياتها في وقت متأخر عن الأخريات، وقد تلتقيه أواخر العشرينيات أو حتى الثلاثينيات.