الجمعة 19 يوليو 2024

الاتحاد الأوروبي والإمارات يعقدان الحوار السياسي الثالث رفيع المستوى في بروكسل

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم16-7-2024 | 15:06

دار الهلال

عقد الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في بروكسل الحوار السياسي الثالث رفيع المستوى حيث بحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة الشاملة الثنائية وآخر المستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية.

وجاء في بيان صحفي - نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم /الثلاثاء/ - أن "الجانبين بحثا بشكل مكثف سبل تعزيز العلاقات الثنائية وجهودهما المشتركة لتعميقها في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما تطرق النقاش إلى حقوق الإنسان ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتحايل على العقوبات. وأكد الجانبان من جديد التزامهما بمواصلة الانخراط بشكل بناء في القضايا العالمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك ما يقع ضمن نطاق الأمم المتحدة والمحافل متعددة الأطراف الأخرى".

وأضاف البيان أنه "في ما يتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، تركز الحديث على الحرب في غزة وآفاق عملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع في لبنان واليمن والبحر الأحمر، فضلًا عن تداعيات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا".

ترأس الحوار نائب الأمين العام لهيئة العمل الخارجي الأوروبي للشئون السياسية إنريكي مورا، ومساعد وزير الدولة للشئون السياسية والمبعوثة الخاصة لدى الاتحاد الأوروبي لانا نسيبة.