الثلاثاء 16 يوليو 2024

ضمن «حياة كريمة».. خطة عمل جديدة لمكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات

صندوق مكافحة علاج الادمان والتعاطي

توك شو16-7-2024 | 16:29

تحدث مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن خطة عمل جديدة لصندوق مكافحة المخدرات خلال الفترة المقبلة، ضمن مبادرة حياة كريمة.

وبدأ حديثه علي فضائية ""DMC بعدة محاور أهمها، البرامج الوقائية من المخدرات، وفي صدد ذلك يتم التنسيق مع مؤسسة حياة كريمة، لتوجيه أنشطة توعوية في القري المستهدفة من مؤسسة حياة كريمة، وتم التعامل مع عدة قري تصل لأكثر من 780 قرية حتي الآن، والفترة المقبلة من المتوقع إضافة حوالي 400 قرية آخري.

وأكد أن الحكومة توفر العلاج المجاني لمرضي الإدمان، من خلال المبالغ المالية المقدمة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وتوفر الدولة حوالي 30 مركز علاجي، موزعين علي 17 محافظة.

وأشار إلى أن الدولة تنفذ المبادرات الاجتماعية  لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي الشباب، فالبعض لا يعتبر الحشيش إدمان، أو يظن أنها مواد تحافظ علي النشاط، ونجد أن من أبرز الدوافع للتعاطي، هو دافع التجربة وحب الاستطلاع المرتبط بالمفاهيم الخاطئة.

وأوضح أن الخطة تشمل بث الفيديوهات المرئية الإرشادية التي تحكي رحلة التعاطي وتبرز أضراها النفسية والجسدية علي صاحبها، كذلك العيادات التي تستقبل الأسر لتوعيتهم بسرية تامة، وتوجيه إرشادات لتوعية الأطفال من خطورة الإدمان والتعاطي.