الجمعة 19 يوليو 2024

لجمالك.. إليكِ أفضل نظام غذائي للحفاظ على نضارة بشرتك

أطعمة تحافظ على بشرتك

سيدتي17-7-2024 | 14:44

منة الله القاضي

تُعاني سيدات عديدة من مشاكل البشرة، ويصرفن مبالغ باهظة للعناية بالبشرةـ وهن لا يدركن أن سر نضارة وصحة البشرة يكمن في التغذية السليمة.

وفي السطور التالية نستعرض أنظمة غذائية تساعدك على التمتع ببشرة مخملية نضرة، وفقاً لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع ."boldsky"

- يساعد ترطيب الجسم على التمتع ببشرة نضرة، فعليكِ بشرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا لكي تحافظين على ترطيب بشرتك ومرونتها، وإليكِ نظام مشروب الترطيب اليومي: تناولي الشاي الأخضر مع ماء جوز الهند؛ فهما غنيان بمضادات الأكسدة والترطيب لتعزيز نضارة البشرة.

- تتوافر فيتامينات" أ"، "ج"، و"هـ" بكثرة في الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب والبروكلي، فهي ضرورية لتجديد البشرة ونضارتها، لذلك احرصي على تزويد بشرتك بإمدادات ثابتة من العناصر الغذائية الأساسية من خلال إدخال مجموعة متنوعة من الخضروات في نظامك الغذائي؛ يمكنك تتناول عصير أخضر كل صباح يمنح بشرتك بداية جديدة.

- تعتبر المكسرات والبذور والأفوكادو وزيت الزيتون من الدهون الصحية الضرورية للحفاظ على حاجز الرطوبة في بشرتك؛ فعليكِ أضافتها إلى نظامك الغذائي للحفاظ على ترطيب بشرتك، يمكنك إضافة شرائح الأفوكادو إلى السلطة وعصائر، وتناول المكسرات كوجبة خفيفة لكِ.

-  تحمي مضادات الأكسدة البشرة من أضرار الجذور الحرة، والتي يمكن أن تؤخر عملية الشيخوخة؛ فالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الحمضيات والتوت والشوكولاتة الداكنة؛ يجب أن تتوافر في نظامك  الغذائي، كما أن تعد الفراولة والتوت الأزرق من الوجبات الخفيفة التي تغذي البشرة وتحميها من علامات التقدم في السن.

- يعد البروتينات من المكونات الأساسية لأنسجة الجلد، فإن الحصول على كمية كافية منه في نظامك الغذائي أمر بالغ الأهمية لتجديد وإصلاح الجلد؛ فمن  مصادر البروتين الخالية من الدهون التي يجب أن تتناوليها الأسماك والدواجن والبيض والأطعمة النباتية مثل العدس والحمص ؛ فالبروتينات تساعدك في الحفاظ على بشرة صحية  مشدودة.

-  تتسبب الأطعمة المصنعة والمليئة بالسكريات في ظهور حب الشباب والالتهابات؛ لذلك عليكِ أن تستبدلين هذه الأطعمة  بالفواكه والأطعمة الشهية المصنوعة منزليًا، وعند تقليل تناول السكر  ستلاحظين فرقاً كبيرًا في صفاء بشرتك وفي  وملمسها أيضاً.

- يساعد تناول شاي الأعشاب مثل الكركم والنعناع والبابونج على ترطيب الجسم، كما يتمتع بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، لذا عليكِ بشرب كوبًا من شاي الأعشاب في نهاية اليوم؛ فهو يهدئ البشرة ويمنحها الصحة والنضارة.