الأربعاء 17 يوليو 2024

الاتحاد العربي للتعليم: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي

الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الاتحاد العربي للتعليم

أخبار17-7-2024 | 12:20

دار الهلال

ثمن الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي جهود القيادة السياسية المستمرة في دعم خطوات الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية لمواكبة التطورات العالمية، بما يتناسب مع احتياجات المجتمع الداخلي والخارجي.

وقال عبد الفتاح في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) الإخبارية اليوم الأربعاء: "إن القيادة السياسية حريصة على الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي وقبل الجامعي للوصول بمخرج تعليمي جيد يتواكب مع التغيرات الخارجية، من خلال الاستفادة من الخبرات الكبيرة للعلماء المصريين في الخارج وتوظيفها لدعم جهود تطوير المنظومة التعليمية والبحثية في مصر".

وشدد على أهمية الخطوات التي اتخذها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي للارتقاء بالمنظومة التعليمية من بينها إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين في الخارج لبناء مناخ تعليمي متقدم وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والأراء في مواجهة التحديات ووضع الحلول المناسبة على أسس علمية متكاملة.

وأكد أن منظومة التعليم الجامعي والبحث العلمي في مصر شهدت طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب زيادة المخصصات المتعلقة بالبحث العلمي، مما أتاح الفرصة للعلماء والباحثين في تقديم أبحاث جيدة وناجحة وعمل بعثات علمية في الخارج للاستفادة منها وربط العلوم الخارجية بالتعليم المصري.

وناشد رئيس الاتحاد العربي للتعليم بضرورة الاستفادة من البحث العلمي في حل جميع المشاكل التي قد تواجه الوزارات في المستقبل لقدرته الفائقة عقب إنشاء المنصات الإلكترونية التي تساعد العلماء والباحثين في مواجهة كافة التحديات والمعوقات وإيجاد حلول مناسبة علمية لكل مشكلة.