الأربعاء 17 يوليو 2024

محافظ الأقصر يتفقد مشروعات مبادرة حياة كريمة بمدينة أرمنت

محافظ الأقصر

محافظات17-7-2024 | 19:59

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، ضرورة رفع كفاءة وتجديد الطرق والشوارع الرئيسية بمركز ومدينة أرمنت وصيانتها ورصفها مع الاهتمام بأعمال التشجير وتكثيف المساحات الخضراء، محذرا من التقصير في أعمال النظافة أو التهاون في تطوير الشوارع والطرقات.


جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الأربعاء بأرمنت والتي تفقد خلالها مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).


وبدأت جولة المحافظ بتفقد مشروع أنشاء محطة رفع صرف صحي قرية الرياينة، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وتتكون المحطة من شبكة انحدار بطول 17.5 كيلومتر وخط طرد بطول 7.8 كيلومتر وتقع علي مساحة 900 متر مربع بطاقة تصميمية 340 لترا في الثانية وتخدم نحو 30 ألف نسمة من سكان قرية الرياينة، وبلغت تكلفة المشروع 220 مليون جنيه.


واطلع المحافظ على موقف مشروعات الصرف الصحي بالمدينة موجها بسرعة إنجاز الأعمال المتبقية وتشغيل المحطات واستكمال الوصلات المنزلية لتغطية المدينة وقراها بخدمة الصرف الصحي.


وتابع المحافظ جولته بتفقد مجمع الخدمات الحكومية بالرياينة بأرمنت حيث سيقدم خدماته لنحو 30 ألف نسمة من سكان القرية ويتكون من (المركز التكنولوجي - سجل مدني - شهر عقاري – مكتب تموين – مكتب بريد - وحدة محلية – مجلس شعبي محلي – وحدة تضامن اجتماعي)، ويأتي إنشاء المجمع ضمن 13 مجمع خدمات حكومية تم أنشاؤهم في 13 قرية بمركزي أسنا وأرمنت، اللتين تشهدان تنفيذ المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري بواقع 9 مجمعات في أسنا و4 في أرمنت.


ووجه المحافظ، بسرعة تشغيل مجمع الخدمات في أسرع وقت، مشيرا إلى أن المجمعات تستهدف توفير الخدمات للمواطنين بشكل يسير وسهل، بحيث يحصل المواطن على الخدمات الحكومية بطريقة تنال رضاه واستحسانه، من خلال مجمعات خدمية مجهزة على أعلى مستوى وتحتوى على منافذ ومكاتب لجميع المصالح الحكومية، وذلك إطار إحداث نقلة نوعية بمجال تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات لأكثر من 600 ألف مواطن ومواطنة من سكان قرى المركزين.


وواصل محافظ الأقصر جولته بتفقد مركز تنمية الأسرة بالرياينة والذي يضم حضانة، وعيادة تخاطب، ووحدات اجتماعية وورش تدريب وأنشطة متنوعة ووجه المحافظ بالانتهاء من المركز خلال شهرين.


كما تفقد المحافظ، موزع كهرباء الرياينة والمقام على مساحة 600 متر مربع، واستمع إلى شرح من جانب مسؤول الجهاز المركزي للتعمير الذي أوضح أن لوحة توزيع الكهرباء تخدم "الرياينة" وتوابعها، لافتًا إلى أنها تتكون من طابقين وتشمل خلايا الموزع وغرفة البطاريات وغرفة محول الخدمة وغرفة الملاحظ، كما تضم طابقا إداريا لموظفي الكهرباء ومكتب خدمة عملاء وتبلغ تكلفة الموزع 7 ملايين جنيه ومن المقرر تشغيله قريبا بعد استكمال أعمال الربط والتغذية البديلة.


كما تفقد محافظ الأقصر، أعمال تطوير ورفع كفاءة كورنيش النيل بأرمنت بطول 1400 متر، والتي من المقرر الانتهاء منها في شهر أكتوبر المقبل، وتشمل أعمال التطوير تجليد أعمدة سور الكورنيش بالهشمة، وأعمال إنارة الكورنيش بالأعمدة الديكورية، وإمداده بالكابلات الأرضية، وعمل أرضيات من الخرسانة المطبوعة بأشكال هندسية متميزة، وتطوير كافتيريا ونادي للمناسبات، وإعادة تأهيل الدرج وترميم شامل لجوانب الكورنيش مع عمل (لاند سكيب) و (برجولات) ومقاعد خشبية.
ووجه المحافظ بتكثيف أعمال التشجير والخضرة وأنشاء دورات مياه وأحواض زراعة، مشددا على تجديد طريق الكورنيش وعمل طبقة نظافة 3 سنتيمترات.


واختتم المحافظ جولته بتفقد طرق ومدخل مدينة أرمنت وطريق الموقف ومستشفي حورس وعدد من وصلات الطرق والشوارع الحيوية. وأصدر تعليماته بدراسة موقف توصيل الغاز الطبيعي والمرافق وسرعة رفع كفاءة الطرق ورصفها.
رافق المحافظ - في جولته - نائب المحافظ الدكتور هشام أبو زيد ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ عمرو حسن ورئيس مدينة أرمنت وعدد من قيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومسؤولو الشركات والأجهزة المنفذة للمشروعات بأرمنت.