السبت 20 يوليو 2024

نقابة الصحفيين: تشكيل لجنة لوضع ضوابط التغطيات الصحفية للموسم الرياضي المقبل

جانب من الاجتماع

أخبار17-7-2024 | 21:22

دار الهلال

 أعلنت نقابة الصحفيين تشكيل لجنة من النقابة، والشركة الإفريقية للأمن والحراسة، وشعبة المصورين الصحفيين، ورابطة المحررين والنقاد الرياضيين، بمشاركة ممثلي كل أطراف المنظومة الرياضية لوضع أسس وضوابط التغطيات الصحفية والإعلامية للأحداث الرياضية خلال الموسم الرياضي القادم.


جاء ذلك خلال استقبال نقيب الصحفيين خالد البلشى، اليوم الأربعاء، قيادات الشركة الإفريقية للأمن والحراسة المسئولة عن تأمين الملاعب المصرية خلال مباريات كرة القدم.


وقدم مسئولو الشركة اعتذارًا للزميل كيرلس صلاح، المصور الصحفي، على ما بدر من فردي أمن تابعين للشركة تجاه الزميل عقب مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري العام قبل عدة أيام، وقدموا له "باقة ورد" في حضور مجدى إبراهيم رئيس شعبة المصورين الصحفيين.


وأعرب مسئولو الشركة عن تقديرهم لجموع الصحفيين ونقابتهم، ونقيب الصحفيين، موجهين الاعتذار للنقابة ولشعبة المصورين، وأكدوا تقديرهم وحرصهم على التعاون مع الصحفيين.


من جانبه، رحب نقيب الصحفيين بقيادات الشركة، وأكد تقديره لزيارتهم واهتمامهم بحل الأزمة بشكل محترم ومقدر يليق بالصحافة المصرية، وبنقابة الصحفيين، وبالشركة الإفريقية، وبكل أطراف المنظومة الرياضية في مصر، مشددًا على أن حضورهم المقدر لمقر النقابة أنهى الأزمة بالنسبة للنقابة، إلا أن قرار قبول الاعتذار وإنهاء الأزمة حق أصيل للزميل كيرلس صلاح، الذي بادر أيضًا بقبول الاعتذار وإنهاء الأزمة، والتنازل عن البلاغ الذي قدمه، وقرر نقيب الصحفيين التنازل عن البلاغ المقدم ضد أفراد الأمن.


وتضمن اللقاء اجتماعًا حضره اللواء شريف طلعت، رئيس قطاع التدريب والبحوث بالشركة الإفريقية للأمن والحراسة ومشرف عام النشاط الرياضي، والعميد محمود القاضي رئيس قطاع العمليات بالشركة، ومحمود كامل وكيل نقابة الصحفيين، ومجدى إبراهيم رئيس شعبة المصورين الصحفيين بالنقابة، وحسن خلف الله رئيس رابطة المحررين والنقاد الرياضيين، وطه جبريل رئيس تحرير موقع "صدى البلد"، وعدد من الزملاء الصحفيين والمصورين الصحفيين.


وناقش الجانبان والحضور آليات تسهيل عمل الزملاء الصحفيين والمصورين خلال ممارستهم لعملهم الصحفي بالملاعب في إطار القواعد المنظمة، التي تضمن لجميع الأطراف ممارسة عملهم دون حدوث معوقات أو مشكلات.


وتعهدت الشركة الإفريقية بتقديم كل التسهيلات الممكنة للصحفيين خلال هذا الموسم بما يتيح لهم إنجاز عملهم وفقًا للقواعد المعمول بها بلا أي معوقات.


وأشاد كل من وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس شعبة المصورين الصحفيين، ورئيس رابطة المحررين والنقاد الرياضيين بتفهم قيادات الشركة الإفريقية وحرصهم على حل الأزمة بشكل لائق، والاتفاق على ضرورة خلق مناخ إيجابى لكل المنظومة الرياضية تضمن احترام عمل الجميع وتسهيله.