الخميس 18 يوليو 2024

نائب وزير النقل يتفقد مشروعات ميناء بورتوفيق بالسويس

جانب من الفعالية

محافظات18-7-2024 | 10:18

عمرو فارس

تفقداليوم اللواء بحري أ ح / نهاد شاهين نائب وزير النقل الهيئة العامة لموانيء البحرالاحمر حيث كان في استقباله اللواء أ ح / مهندس محمد عبدالرحيم حميد رئيس مجلس إدارة الهيئة واللواء بحري أ ح/ اسامه صالح نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة للتشغيل واللواء بحري أحمد صفار نائب ر ئيس مجلس إدارة الهيئه للاستثمار والعاملين والقيادات بالهيئة.

واستعرض اللواء مهندس/ محمد عبدالرحيم رئيس الهيئه عرضا لأهم أعمال التطوير التي تمت بالمواني التابعه للهيئه خلال الفتره الماضيه كما قدم عرضا بين فيه كميه تداول البضائع المختلفه بالموانيء التابعه للهيئة خلال الثلاث سنوات الماضية مقارنة بالعام الحالي أيضا تضمن العرض اجمالي ايرادات الهيئة والمستهدف والمحقق خلال الثلاث سنوات الماضية مقارنة بالعام الحالي.

كما استعرض المشروعات الاستثمارية الحالية بالموانيء التابعه للهيئة والتكلفه الاجمالية لكل مشروع والجدوي الاقتصادية من كل مشروع ومصادر التمويل ونسبة التنفيذ ومقارنتها بالمخطط وزمن انتهاء كل مشروع.

كما استعرض الفرص الاستثمارية المتاحه والجدوي من كل مشروع لكافة المواني التابعه للهيئة وتضمن العرض شرح للمراين البحريه التابعه للهيئة ومخطط تطويرها في الفتره القادمة، ودار نقاش حول اهم المشروعات والافكار التي من شأنها تعظيم ايرادات الهيئه والتقليل من المصروفات وبالتالي زيادة اجمالي دخل الهيئة وعلي جانب اخر تم عرض كافة الوحدات البحريه المملوكه للهيئه واعداد القاطرات وسنة الصنع وقوة الشد لكل قاطره بحريه وماتم التعاقد لبناءه من وحدات جديده لتعظيم دور الهيئه في القطر والارشاد.

وبعد الانتهاء من العرض، توجه نائب وزير النقل برفقة قيادات الهيئه لتفقد ميناء بور توفيق حيث تم المرور علي الرصيف الجنوبي الجاري إنشاؤه بطول ٣٥٠ مترواستمع لشرح عن المشروع من اللواء عبالرزاق عباس مديرعام الهندسة المدنية موضحا الجدوي من انشاء الرصيف والمخطط الزمني للتنفيذ والنسب الفعلية للتنفيذ وبعد ذلك تم استكمال المرورلميناء بورتوفيق حيث تم استعراض علي الواقع لعددالأرصفة وأعماقها وأطوالها وإمكانية تطهير الاحواض للوصول للأعماق الإنشائية للأرصفه وبالتالي زيادة اعماقها لاستيعاب سفن ذات حمولات أكثر.

وتفقد بعض المخازن التي تستخدم لتخزين السيارات والبضائع العامه والتأكد من توافر الاستراطات اللازمه للتخزين وسرعة إنهاء اجراءات الخروج من الميناء مع توافر الربط الالكتروني لضمان الشفافيه ومستحقات الخزانة العامة.

وفي النهاية،  نقل اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل تحية السيد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعه والنقل لجميع العاملين بالهيئة ، وضرورة بذل مزيد من الجهد والعرق للنهوض بصناعة النقل البحري ووضع مصر في مكانتها الصحيحه بين دول العالم في مجال النقل البحري.

وقدم اللواء محمد عبدالرحيم الشكر والتقدير باسم جميع العاملين والمجتمع المينائي لسيادة الفريق لدعم سيادته الدائم للهيئة ومشروعاتها وتطوير كافة موانيها وأسطولها البحري.