الجمعة 19 يوليو 2024

«الخارجية الفلسطينية»: تجسيد دولتنا حق مشروع لشعبنا كفلته قرارات الشرعية الدولية

وزارة الخارجية الفلسطينية

عرب وعالم18-7-2024 | 12:37

دار الهلال

 أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مصادقة الهيئة العامة لـ"الكنيست" الإسرائيلية على مشروع قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية، وتعتبره إمعانا إسرائيليا رسميا في تحدي المجتمع الدولي، برفض الدولة الفلسطينية ومعاداة السلام، وإصرار على اختطاف حقوق شعبنا بقوة الاحتلال.

وأكدت الوزارة في بيان، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس - أن تجسيد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على الأرض حق مشروع للشعب الفلسطيني كفلته قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة، الأمر الذي يجب أن يعيه المجتمع الدولي بدقة ويبادر بإجراءات فاعلة بحيث لا تبقى الدولة الفلسطينية وتجسيدها على الأرض مرهونة بموافقة دولة الاحتلال أو بالتفاوض معها.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات هذا القرار، مطالبة بسرعة ترجمة الإجماع الدولي على حل الدولتين إلى خطوات عملية لحل الصراع وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وتحقيق أمن واستقرار المنطقة والعالم قبل فوات الأوان.

وأوضحت الوزارة، أن تجسيد الدولة الفلسطينية قرار يملكه الشعب الفلسطيني دون غيره، وترفض بشدة احتكار إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال لهذه القضية المصيرية.