الخميس 18 يوليو 2024

بعد منح الثقة للحكومة.. رئيس حزب مصر بلدي: برنامجها طموح وعليها تنفيذه بفعالية في أرض الواقع

اللواء سيف الإسلام عبد الباري

تحقيقات18-7-2024 | 15:04

أماني محمد

قال اللواء سيف الإسلام عبد الباري، رئيس حزب مصر بلدي، إنّ الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بعد حصولها على ثقة مجلس النواب، ستباشر عملها وفقا لبرنامجها الذي وضعته والذي يحمل عنوان  معا نبني المستقبل، مضيفا أن المهم للحكومة الجديدة أن تستمع إلى المواطنين وتنفذ مطالبهم وتنفذ ما أعلنته في برنامج عملها خلال السنوات الثلاثة المقبلة في المحاور الأربعة بكل دقة وعناية.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن المهم هو تحويل هذا البرنامج إلى خطة عمل جارية في الواقع وليس مجرد كلام نظري أو رؤى وأطروحات على الورق، مضيفا أن الحكومة أمام تحديات عديدة لذلك عليها أن تعمل وتتعاون لحل المشكلات والأزمات والالتحام مع الشعب المصري ومعرفة مطالبه وتنفيذها.

وأشار عبد الباري إلى أن برنامج الحكومة الجديدة وضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة خلال السنوات الثلاث المقبلة حتى 2026 -2027، وتضمن أربعة محاور في غاية الأهمية ومنها الأمن القومي وبناء الإنسان وبناء اقتصاد قوي وتحقيق الاستقرار السياسي، مؤكدا أن هذه المحاور في غاية الأهمية وتحت كل محور منها يندرج آليات وخطط عمل من المهم تنفيذها على أرض الواقع، لأن ذلك هو الفيصل.

وشدد على أنه بعد منح الثقة للحكومة الجديدة فإن هناك عدد من الملفات ذات الأولوية العاجلة التي ينبغي التركيز عليها وهي الملف الاقتصادي، بما يتضمن من الملفات مثل تعميق وتنمية الصناعة الوطنية وتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي وكذلك مواجهة التضخم وزيادة الإنتاج، هذا بخلاف برامج الحماية الاجتماعية والتي أولتها الحكومة الجديدة اهتماما كبيرا من خلال مشروعات وخطط لبناء الإنسان وتوسيع مظلة الأمان الاجتماعي.

ولفت إلى أهمية العمل على الملف السياسي من خلال تنفيذ مقترحات وتوصيات الحوار الوطني وكذلك التجهيز لانتخابات المحليات وإعداد القانون الخاص بها والذي ينتظره المجتمع المصري.