الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ القاهرة يثمن دور مؤسسات المجتمع المدني خلال تفقده قافلة طبية لذوي الهمم بحلوان

جانب من الجولة

محافظات18-7-2024 | 15:35

دار الهلال

ثمن محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر دور مؤسسات المجتمع المدني في مشاركة الأجهزة التنفيذية في تقديم الخدمات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين في هذه المناطق في إطار سعي الدولة لتغيير حياتهم للأفضل.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة اليوم ،الخميس، القافلة الطبية الشاملة للكشف على ذوي الهمم التي تنظمها مؤسسة مصر الخير، وإحدى الشركات الخاصة العاملة في مجال صناعة الأسمنت بحلوان، بالتعاون مع محافظة القاهرة على مدار يومى الخميس والجمعة بمركز صحة الأسرة بكفر العلو بحلوان .

وأشاد محافظ القاهرة بالدور المجتمعي الذي تقوم به مؤسسة مصر الخير ورجال الأعمال مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خاصة في مجال رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والمشاركة في المبادرات التي تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

وتضم القافلة التي تستهدف الوصول لأكثر من 500 مستفيد تخصصات الباطنة، والأنف والأذن، والعظام والمسالك، والجلدية والجراحة، والقلب، والمخ والأعصاب، والنفسية والعصبية، والسمعيات، ومعمل، وصيدلية، وتقدم الخدمة الطبية اليوم وغدًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

وشهد القافلة، أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ومديرى مديرية الصحة والتضامن الاجتماعى، وعدد من قيادات المحافظة .

ومن جهة أخرى، فاجأ الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة مخبزًا للخبز المدعم بمنطقة كفر العلو بحي حلوان لمتابعة التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، ووزن الرغيف وجودته، وإنتاج كامل حصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعم والجودة المطلوبة.

كما استمع محافظ القاهرة لآراء عدد من المواطنين حول جودة الخبز ومدى توافره، وانتظام صرفه على البطاقات التموينية.. مشددا خلال جولة تفقدية مفاجئة قام بها اليوم لحى حلوان، على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز المدعمة، والسياحية والأفرنجية لمتابعة الالتزام بالأسعار والمواصفات.