الجمعة 19 يوليو 2024

بعد واقعة ترامب.. خبير: وسائل إعلام روسية تحدثت عن رغبة كييف في اغتيال بوتين

بوتين

عرب وعالم18-7-2024 | 17:36

سارة أشرف

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن داعمو كييف كانوا وراء محاولة اغتيال بوتين التي أعلن عنها مدير المخابرات في وزارة الدفاع الأوكرانية.

وعلق الدكتور نبيل رشوان خبير الشئون الروسية، في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، إن بعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تحدثت وسائل إعلام روسية، عن وجود رغبة أوكرانية لمحاولة اغتيال بوتين، ولم يتم تفصيل هذه المحاولة، ولا كيفية إحباطها.

 

وقال " رشوان"، إن الوسائل تحدثت عن وجود ناس كثيرة تتمنى اغتيال بوتين في بعض المحطات التلفزيونية الأوكرانية، مضيفاً" لا أعتقد أن هذة العملية لم تخطر على بال الجانب الأوكراني".

وفي وقت سابق، أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن الإجراءات الأمنية لحماية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشددة دائمًا، وذلك بصرف النظر عن محاولات اغتيال رؤساء آخرين، حيث يتم اتخاذ جميع التدابير الضرورية لضمان سلامته.

وفي رد على استفسار الصحفيين حول ضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية بوتين في ضوء محاولات اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ورئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، أشار بيسكوف إلى أن الأمن قد تم تعزيزه بالفعل لأسباب واضحة، حسبما أفادت وكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف أن جميع التدابير اللازمة تُتخذ لحماية رئيس الدولة، مع مراعاة التوترات العالمية الراهنة.