الجمعة 19 يوليو 2024

للسيدات...احذري 7 سلوكيات تخرب علاقتك بشريك حياتك

ابتعدي عن الغيرة

سيدتي19-7-2024 | 09:20

منة الله القاضي

تقع عدد ليس بقليل من النساء في فخ أحد السلوكيات المدمرة للعلاقة الزوجية،.. ويستيقظن من غفوة انفعالاتهن بعد فوات الأوان..

 وفيما يلي نستعرض أبرز السلوكيات التي تفسد علاقتك بشريك حياتك،.. وفقاً لما ذكره خبراء العلاقات الأسرية على موقع، "yourtango"وإليكِ التفاصيل..

 فقدان الأمان

 قد يؤدي الشعور بعدم الأمان لكثير من السلوكيات السلبية؛ فالخوف من ابتعاد شريكك يجعلك قلقة ومتوترة باستمرار، ما يؤدي لصعوبة التواصل، وسرد الاتهامات دون دليل جراء شعورك بالغيرة أو عدم الثقة ، كل هذا يسبب تخريب علاقتك.

الخوف من الهجر

عندما نشعر بالهجر وعدم الأمان، فإننا نميل إلى إسقاط هذه المشاعر على شريكنا، ونعتقد أنه هو الذي يسبب لنا هذه الأحاسيس، فنُسيء تفسير تصرفاته ونرى فيها دلائل على رفضه أو تخليه عنا، ما يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية.

الغيرة المدمرة

 قد تدفعك الغيرة إلى قراءة أشياء غير موجودة ؛ وعندما تلقي عليه باللوم وتتهمينه بأشياء لم يرتكبها، فأنه بتأكيد سيتركك أو يخونك عند تشكك فيه أو تراقبه.

البحث عن أخطائه

من أكثر ما يدمر العلاقة الزوجية، التركيز في أخطاء الطرف الأخر وتتبعها، ما يؤدي لإفساد الزواج.

وضعه في دائرة الاتهام

تخطئ الكثيرات عند وضع شريك حياتها في دائرة الاتهام لأقل هفوة يقع فيها، ما يجعل علاقتهما في حالة من التوتر الدائم.

محاولة تغيره

لا يوجد شخص كامل، ومن أكثر الأخطاء التي تنفر شريك حياتك، هو محاولة تغيره، ما يشعره أنه ليس على طبيعته في وجودك أو يتصرف بحذر شديد تجاه مشاعرك لأنه مضطر إلى تلبية احتياجاتك لتجنب شعورك بالتخلي، ما يؤدي لخراب الزواج.

التهديد بالرحيل

من السلوكيات الخاطئة التي تقع فيها بعض الزوجات هي التهديد بالرحيل، ما يجعل الزوج في حالة عدم ارتياح.. ومع الوقت يصبح غير مبالي للاستمرارية معك.