السبت 27 يوليو 2024

للعرائس.. 5 لمسات بسيطة تجعل حمامك تحفة فنية

لمسات بسيطة لحمام منزلك

سيدتي19-7-2024 | 16:09

منة الله القاضي

يُعد الحمام من أهم غرف المنزل، خاصةً لِلعرائس الجدد، حيث يمثل مساحةً للاسترخاء والراحة بعد يومٍ طويلٍ، ولذلك نقدم لكي في السطور التالية، أهم اللمسات العصرية، التي يمكنك إضافتها، لجعل حمامك تحفة فنية، وفقاً لما نشره موقع "homes and gardens".

1- أدوات الحمام:

اختاري لمسة نهائية متناسقة واحدة عبر الصنبور ومقابض الزينة ومصابيح الإضاءة وحلقة المنشفة، للحصول على تصميم متطور  في الحمام، وفكري في الصنابير والسباكة والإضاءة، لخلق التماسك.

2- حافظي على مظهر كلاسيكي مع أدوات المائدة النحاسية:

تعتبر أدوات المطبخ النحاسية خيارًا كلاسيكيًا عندما يتعلق الأمر بأفكار أدوات الحمام،  فهي خالدة ودائمة وتتناسب بشكل جميل مع الكثير من أفكار ألوان الحمام، ولأنها خيار مرغوب فيه، يمكنك العثور على بعض التصميمات الجذابة لإضفاء جاذبية فريدة على مساحتك.

3- قومي بإدخال التباين بين لون الأجهزة ولون الزينة:

يمكن أن تحدث أدوات الحمام فرقًا كبيرًا في التصميم، لذا فأنت تريد أن تحظى بلحظتها الخاصة، وبالتالي فإن اختيارك لمسة نهائية تبرز أمام طاولة الزينة في حمامك سيضمن أن تصميمك يبدو راقيًا، ويضيف حوض الاستحمام المصنوع من الخشب الطبيعي عنصرًا عضويًا إلى المساحة، بينما تضيف الأدوات المصنوعة من الحديد لمسة زخرفية دون الشعور بالطغيان ؛ لإضافة المزيد من التميز إلى حمامك، اختاري تركيبات أكبر أو مجموعة ألوان أكثر جرأة تتباين مع لون الحائط أو تشطيب الطاولة.

4- أضيفي تفاصيل مرحة:

أصبحت أدوات الحمام أكثر تنوعًا  مع المزيد من التصميمات التي تتميز بعناصر زخرفية، وهي أحد هذه التصميمات التي من المتوقع أن تدوم طويلاً هي أدوات المطبخ المصنوعة من النحاس مع تفاصيل حجرية مصقولة، وتضفي لمسة مثالية على التصميم الكلاسيكي، ولا تبالغين في تزيين المساحة بالإكسسوارات واحرصي على تنسيقها بشكل متناسق لضمان أن تظل أدوات النحاس هي نجمة العرض.

5- استخدم الأجهزة التقليدية في الحمام الحديث:

يعد المزج بين القديم والجديد طريقة ثابتة لإضفاء الطابع الشخصي والشخصية على تصميم حمامك؛ فإذا كنتِ ترغبين في إنشاء حمام انتقالي، فابدأ بإدخال الأجهزة التقليدية في مساحة أكثر معاصرة، إذا كنت ترغبين في إضافة المزيد من الاهتمام البصري، فاستخدمي أدوات الحمام بنفس اللمسة النهائية؛ لذا اجمعي بين المقابض والأدراج للحصول على لمسة نهائية أكثر من انتقائية.