الجمعة 19 يوليو 2024

رئيس شركة مياه الشرب بالقناة: خطة لتطهير بيارات محطات رفع الصرف الصحي من المخلفات الصلبة

عبد الحميد عصمت

محافظات19-7-2024 | 15:00

دار الهلال

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة عبد الحميد عصمت، أنه تم وضع خطة طموحة لتطهير بيارات محطات رفع الصرف الصحي بمحافظات "السويس والإسماعيلية وبورسعيد"، وذلك من الرواسب والمخلفات الصلبة؛ بهدف رفع كفاءتها، والحفاظ على استمرارها في العمل وإطالة عمرها الافتراضي والاستمرار في تقديم خدمات أفضل ومتميزة لمواطني القناة.

وأوضح عصمت - في بيان اليوم الجمعة - أن أعمال تطهير بيارات رفع الصرف الصحي تأتي تزامنا مع أعمال الملس والتسليك وتطهير شبكات الصرف الصحي على مستوى محافظات القناة بالكامل، وذلك للحفاظ على استمرارية عمل الشبكة، وضمان توصيل مياه الصرف الصحي من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة، ومنع حدوث أي انسداد بالشبكات أو أي طفوحات بالشوارع بشكل نهائي وخاصة في فصل الصيف والاستهلاك المتزايد للمياه.

وقال عصمت، إنه تم الانتهاء من أعمال إعادة التأهيل ورفع الكفاءة لخط الطرد محطة رفع صرف صحي "أبو عطوة" الرئيسية، والتي تبلغ طاقتها التصميمية 200 ألف م3/ يوم لخدمة مدينة الإسماعيلية بالكامل ضمن خطة متكاملة للإحلال والتجديد للمحطة لرفع كفاءة المحطة بالكامل تزامنًا مع بداية فصل الصيف.

وأضاف أنه يتابع أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة محطة معالجة "بورفؤاد" والتي تقدر طاقتها التصميمية بـ 37500 م3/ يوم، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الإحلال والتجديد لشركة محافظات القناة؛ بهدف الحفاظ على أصول قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والاستثمارات التي يتم ضخها فى هذا المرفق الحيوي الهام، طبقا للمواصفات الفنية والمعايير القياسية لبنود الأعمال مع الشركات المنفذة للأعمال.

وأشار عصمت إلى أهمية التعامل مع شكاوى المواطنين وسرعة حلها.. وقال: "نمتلك أنظمة متميزة للتعامل مع الشكاوى.. وتقديم خدمة متميزة للمواطنين هو الهدف الأول للشركة، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج تقليل نسبة الفاقد من المياه للوصول إلى المعدلات المستهدفة وتقليل نسبة المياه المهدرة من خلال تنفيذ آليات فعالة للحفاظ على مياه الشرب وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين".