الثلاثاء 23 يوليو 2024

«أوقاف الإسكندرية» تطلق قافلة دعوية لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير

قافلة دعوية

محافظات19-7-2024 | 17:45

دار الهلال

أطلقت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية قافلة دعوية بمسجد سلطان بكرموز بإدارة أوقاف غرب، وذلك بحضور الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والشيخ هاشم سعد الفقي مدير الدعوة، والشيخ وسام علي كاسب مدير المتابعة، والدكتور نجاح عبد الرحمن راجح مدير إدارة غرب، وعدد من الأئمة.

وأشار وكيل الوزارة - في بيان اليوم الجمعة- إلى أن القافلة تأتي في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وتنشيط العمل الدعوي والاهتمام بالمقارئ القرآنية، وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف.

وخلال لقائه بالأئمة على هامش القافلة، أكد عبدالرازق أن وزارة الأوقاف بجميع قيادتها تعمل على نشر الفكر الوسطي المستنير من خلال المقارئ القرآنية والأنشطة الدعوية والمجتمعية التي تقوم بها، مبينا أن الأئمة تقع على عاتقهم مسئولية كبيرة في الحفاظ على المجتمع من كل فكر متطرف ديني أو لا ديني يؤثر بالسلب على أمن المجتمع وسلامته.

وفي سياق متصل، التقى وكيل الوزارة بعدد من أبناء البرنامج التثقيفي عقب أداء صلاة الجمعة، مشيدًا بما شاهده من إقبال الطلاب على الالتحاق بالبرامج الدعوية والتثقيفية التي تقيمها الوزارة حفاظا على النشء من كل فكر منحرف.

وفي نهاية اللقاء، كرم وكيل الوزارة عددا من الأطفال المتميزين بالبرنامج بتقديم عدد من الهدايا القيمة لهم.

جدير بالذكر أنّ عبدالرازق أجرى جولة مرورية شملت عددا من مساجد إدارات (غرب - وسط - الجمرك) لتفقدها والاطمئنان على تجهيزها وإعدادها إعداداً جيداً لاستقبال ضيوف الرحمن، مؤكدًا خلال الجولة المرورية أن الوزارة تسعى سعياً حثيثاً لتكريم وتقدير كل مجتهدٍ وكذلك تعمل على تقويم كل مقصرٍ حسب اللوائح والقوانين بما يحقق المصلحة العامة للجميع.