السبت 20 يوليو 2024

تموين الدقهلية: ضبط 110 مخالفة تموينية بمنية النصر والمنصورة

حملات رقابية

محافظات19-7-2024 | 21:52

دار الهلال

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية اليوم حملات رقابية على 190 مخبزًا، وضبطت 110 مخالفات متنوعة منها 85 مخالفة متنوعة في مجال الرقابة على المخابز و25 مخالفة متنوعة في مجال الرقابة على الأسواق في مركزي المنصورة ومنية النصر بدائرة المحافظة.

وأوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية علي حسن أن الحملات تمكنت من ضبط عشرة كيلو جرام من اللحوم البلدية، وتم التحفظ عليها وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

وأكد مدير المديرية تلقي شكاوى المواطنين، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (https://www.shakwa.eg) أو الخط الساخن (16528) أو تطبيق "في خدمتك" على "Google Play" لمستخدمي هواتف الاندرويد، أو من خلال إرسال رسالة عبر الصفحة الرسمية للمديرية والإدارات التموينية خلال أيام العمل الرسمية أو الإجازات.

وعلى جانب آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين أن إدارة مراقبة الأغذية قامت خلال الأسبوع الماضي بشن حملات تفتيشية على 197 منشأة تبين أن 68 منها دون ترخيص، وتستوجب الغلق الفورى لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة، وتمكنت الحملات من تحرير 278 محضرًا وسحب 48 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي، كما جرى إعدام 844 كيلو من أغذية متنوعة و253 لترا عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

كما تم ضبط 7520 لتر من مشروب بطعم الفواكه (لوليتا) للشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي ومخزنة في مخزن به خطر داهم ونقص في الاشتراطات الصحية وعدم كتابة بيانات مكتملة على العبوات، وإعدام 110 كيلو بودرة أيس كريم لتغير خواصها، و125 كيلو سكر متكتل ومتغير في الخواص، بالإضافة إلى 340 لتر عصائر مجهولة المصدر.

وفى سياق متصل، قام مكتب التفتيش والرقابة علي الأغذية بإدارة المنصورة بالمرور علي 7 منشآت غذائية تنوعت بين مصانع الآيس كريم واللوليتا والمحلات العامة، وقام بتحرير 12 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات وعدم حمل شهادة صحية، وكذا تم سحب 6 عينات للفحص والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.