السبت 20 يوليو 2024

سر نضارتك يكمن في ماء الورد.. خبراء تجميل يؤكدون

ماء الورد

سيدتي20-7-2024 | 00:56

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة التمتع  ببشرة مخملية نضرة،.. وهي لا تدرك أن سر جمالها يكمن في ماء الورد،.. هذا ما يؤكده خبراء التجميل عبر موقع " health shots ".. وإليكِ التفاصيل

- يساهم ماء الورد في ترطيب البشرة وخاصة البشرة الجافة ، فهو يعزز مستويات الترطيب المتأصلة في البشرة من خلال العمل كمرطب (سحب الرطوبة والاحتفاظ بها)

- يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من المشاكل الجلدية  مثل الحكة والاحمرار والتهاب البشرة وجفاف الجلد، حيث تساعد هذه  الخصائص المهدئة لماء الورد في تسريع عملية شفاء الجلد.

- يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة، ويحميها من التلوث البيئي، ويزيل الخلايا المتراكمة علي البشرة، وذلك لاحتوائه على درجة حموضة عالية تنقي بشرتك وتجعلها منتعشة وجميلة طوال الوقت.

- يحتوي ماء الورد على علي زيوت طبيعية خاصة ورد السنتيفوليا المستخدمة في صناعة ماء الورد،  تعمل علي تحسين نسيج الجلد،  وتنعيم البشرة الجافة.

- يتمتع  ماء الورد بخصائص مهدئًة  ومبردًة يمكن أن يساعد في تخفيف حروق الشمس. ويقلل الالتهاب أو التورم و يساعد أيضًا في ترطيب البشرة حال التعرض لأشعة الشمس ومنع التقشر.

- تساعد خصائص التنظيف الطبيعية لماء الورد في تنظيف البشرة من الملوثات والزيوت والأتربة. من خلال إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من الجلد، يمكن أن يساعد ماء الورد في فتح المسام ومنع حب الشباب.

- تساعد خصائص التبريد لماء الورد على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء.

- يحتوي ماء الورد علي العديد من الفيتامينات المهمة مثل  "أ"، "ج" ، وهما من مضادات الشيخوخة حيث يعملان على محاربة الجذور الحرة وتحييد الإجهاد ألتأكسدي، الذي يمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع العمرية،  ويحسن ليونة الجلد وثباته.

- يمكن أن يساعد ماء الورد في تضييق مسام الجلد ويقلل أيضًا من فرص الإصابة بحب الشباب والرؤوس السوداء. من خلال جعل المسام أصغر وأقل وضوحًا، ما يساعد في تحسين المظهر العام للبشرة .

- يتمتع ماء الورد برائحة منعشة وممتعة وجذابة، زمن ثم يعمل علي تحسين المزاج .