الإثنين 22 يوليو 2024

لشريك الحياة.. 4 طرق لدعم زوجتك بعد الولادة

طرق لدعم زوجتك بعد الولادة

سيدتي20-7-2024 | 09:35

فاطمة الحسيني

تمر معظم النساء بعض الولادة بحالة نفسية واضطراب مزاجي تجاه كل شيء، الأمر الذي يجعلها في حاجة ماسة إلي الدعم والمساندة من اقرب الناس إليها وعلى رأسهم شريك الحياة، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم طرق دعم الزوج للمرأة بعد الولادة، وفقاً لما نشر على موقع "honey nine".

  • يعد استخدام الزوج للغة حساسة ومقدرة لمشاعر الزوجة، أمرا هاما خلال تلك الفترة، وذلك لأنها قد تعاني من فقدان الاهتمام بالأنشطة الممتعة بما في ذلك طفلك، وتواجه صعوبة في النوم، أو النوم المفرط، وفقدان أو زيادة الشهية و تقلبات الوزن، مما يستدعي على شريك الحياة ضرورة تفهم أحاسيس الزوجة في تلك المرحلة، وإخبارها الدائم بأنه بجوارها.
  • ضرورة الدعم العاطفي، من خلال التعبير عن حبها وتقديرها من خلال الكلمات والأفعال، والاستماع إليها باهتمام، و الصبر والتفهم خاصةً خلال فترة تقلبات المزاج.
  • على شريك الحياة أن يعي تماماً أن احتياجات كل امرأة بعد الولادة تختلف من واحدة إلي أخرى، لذلك من المهم التواصل مع زوجتك ومعرفة ما هي احتياجاتها وكيفية مساعدتها بشكل أفضل، والتعبير عن امتنانك لها على كل ما تقدمه للعائلة، و التأكد من أنها تشعر بأنها محبوبة ومُقدّرة من قبلك ومن قبل أفراد الأسرة.
  • محاولة تقديم دعم عملي ملموس، على سبيل المثال، طهي بعض الوجبات، وطي الغسيل، ووضع المشتريات جانبًا، وحتى مجرد تنظيف مقعد المطبخ، حيث يقلل ذلك من مشاعر الغضب والتوتر، لدى المرأة، فضلاً عن مساعدتها في العناية بالطفل مثل تغيير الحفاضات وإطعامه، و توفير قسط كافٍ من الراحة لها، من خلال تشجيعها على النوم أو أخذ حمام دافئ  والاهتمام بنفسها.