الإثنين 22 يوليو 2024

وزير الموارد المائية ومحافظ دمياط يتفقدان الأعمال الجارية بمشروعات حماية الشواطئ برأس البر

جانب من الجولة التفقدية

محافظات21-7-2024 | 17:46

تفقد هانى سويلم وزير الموارد المائية والري والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بمحافظة دمياط من بينها مشروعات حماية الشواطئ بمدينة رأس البر والتى تضمنت إنشاء عدد ثلاثة حواجز الأمواج بين الرؤس الحجرية السابق تنفيذها لحماية شرق ميناء دمياط، وكذلك إنشاء حواجز أمواج رقم ٩ و١٠ على امتداد الحاجز رقم ٨ .

كما شملت الجولة تفقد أعمال حماية الشاطئ الذى جاء ضمن مشروع تطوير منطقة اللسان بمدينة رأس البر، لتدعيم حواجز الأمواج وذلك بطول ٢٤٠ مترا للحاجز الغاطس و ١٨٠ مترا للحاجز الكتلى و٣٨٠ مترا للحائط البحرى.

وفى هذا السياق، أشار المحافظ إلى أن مدينة رأس البر تشهد أعمال ضخمة لحماية الشواطئ وذلك نظرا لطبيعة المنطقة الطبيعية التى تجعلها عرضة لعمليات النحر المستمرة، موضحا أن تلك الأعمال تحقق حماية لهذه المنطقة وحماية الاستثمارات والأراضي بها. 

كما تابع الوزير والمحافظ عمليات تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط حيث تم الإطلاع على مراحل العملية والتى تهدف إلى تحديث أنظمة التشغيل لبوابات الهويس ومفيض سد دمياط بحيث تصبح ملائمة لظروف التشغيل والبيئة الحالية المحيطة بالموقع.