الإثنين 22 يوليو 2024

وزير الصحة: طورنا 1219 منشأة صحية في محافظات مصر بتكلفة 177 مليار جنيه

نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

أخبار21-7-2024 | 19:52

قال نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، إن وزارة الصحة متواجدة في مهرجان العلمين لتقديم الخدمات العلاجية المتوفرة ضمن المبادرات الرئاسية، موضحا أن وزارة الصحة عملت على تطوير ورفع كفاءة 1219 منشأة صحية في كل محافظات مصر بتكلفة 177 مليار جنيه.

وأضاف عبد الغفار - خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، لإطلاق الخدمة الصحية لمهرجان العلمين بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية - أن الحكومة تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في 6 محافظات جديدة.

وقدم عبدالغفار، الشكر لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على جهودها لوضع مدينة العلمين على خريطة السياحة العالمية، مشيرا إلى أن الشركة لديها إمكانات ضخمة وكوادر مدربة ومؤهلة على أعلى مستوى، ومضيفا "نحتاج لدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في رفع الوعي بأهمية التنمية البشرية".

وقال نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة إنه العمل جارٍ لإنهاء مشروعات صحية متنوعة بنهاية 2024، مؤكدا مواصلة التوسع في مجال ميكنة الخدمات الصحية.

وتابع عبد الغفار "مصر من أكثر دول العالم استهلاكا للدواء فهناك أدوية كثيرة تستهلك بدون داعٍ فهناك مواطنون يصرفون أدوية بأنفسهم وبكميات ليسوا في حاجة لها"، موضحا أنه من خلال الشراكة مع الشركة المتحدة سيكون هناك رسائل إعلامية واضحة في هذا المجال لتوعية المواطن بأضرار استخدام المضادات الحيوية.

وشدد نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية على السعي لرفع التوعية بشأن استخدامات الأدوية وآليات حوكمتها.

 

الاكثر قراءة