الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير خارجية أنجولا يغادر القاهرة عقب لقاء سامح شكري

28-2-2017 | 12:04

كتب محمد الخانكي

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم، جورجيس تشيكوتى، وزير خارجية أنجولا، عائدا الي بلاده عقب مشاركته فى الاجتماعات رفيعة المستوى حول قضايا منطقة البحيرات العظمى، ولقاء سامح شكري وزير الخارجية لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات.

 

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن شكرى اكد خلال لقاء الوزير الأنجولى فى الاجتماعات رفيعة المستوى حول قضايا منطقة البحيرات العظمى، على اهتمام مصر بقضايا منطقة البحيرات العظمى والأوضاع السياسية بالمنطقة خاصة فى كل من بوروندى والكونغو الديمقراطية، فضلا عن التنسيق مع أنجولا فى ضوء رئاستها الحالية لمنظمة المؤتمر الدولى لمنطقة البحيرات العظمى.

واكد شكرى على اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من خلال تعزيز التنسيق الثنائى والتشاور بين الجانبين حول القضايا الأفريقية وفى إطار الاتحاد الأفريقى، وتبادل التأييد ودعم مرشحى البلدين فى المحافل الدولية، فضلا عن تكثيف الزيارات الثنائية رفيعة المستوى فى كافة المجالات. وأضاف أن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه لزيارة أنجولا فى أقرب فرصة ممكنة، بالإضافة إلى تحديد موعد لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين، والتى تم الانتهاء من صياغتها مؤخرا، مشيرا إلى رغبة مصر فى زيادة نشاط الشركات المصرية فى أنجولا.