الأحد 25 اغسطس 2024

وزير البترول: تكثيف التعاون بين قطاع البترول وشركة أباتشي الأمريكية لزيادة إنتاح الآبار

جانب من الاجتماع

اقتصاد22-7-2024 | 15:47

سناء مصطفي

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية أنه تقررتكثيف التعاون  بين قطاع البترول وشركة أباتشى  لزيادة معدلات الإنتاج ، من خلال دعم التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع كفاءة الحقول القائمة وزيادة معدلاتها الإنتاجية وسرعة وضع الآبار على خريطة الإنتاج.

جاء ذلك خلال اجتماع   وزير البترول والثروة المعدنية  مع جون كريسمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى الأمريكية  بمدينة العلمين الجديدة، لاستعراض وتبادل الرؤى بشأن خطط زيادة الإنتاج من البترول والغاز من مناطق امتياز الشركة بصحراء مصر الغربية وتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف.

وبحث  الوزير مع الرئيس التنفيذي لأباتشى سبل توسع أنشطة الشركة في مناطق استكشاف جديدة للغاز الطبيعى في الصحراء الغربية للمساهمة في زيادة الإنتاج. 

و أكد الوزير على الاهتمام بالاستفادة من الخبرات المتميزة للكوادر العاملة بشركة أباتشى وزيادة الاندماج بينها وبين الخبرات المصرية للكوادر البترولية في سبيل الخروج بخطط غير تقليدية لدعم زيادة الإنتاج.

ومن جانبه قال جون كريسمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى "تتشرف شركة أباتشي بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة المصالح المشتركة والتزامنا المستمر تجاه مصر.

وأضاف: "نتطلع إلى مواصلة التقدم في مبادرات التحديث المصرية التي تم إطلاقها في عام 2021 والعمل مع الحكومة الجديدة ووزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، بينما نواصل شراكتنا طويلة الأمد مع مصر للمساهمة بشكل مسئول في تعظيم موارد الطاقة بالبلاد".