الإثنين 22 يوليو 2024

وزير العمل يؤكد عمق العلاقات مع منظمة العمل الدولية بعدة برامج ومشروعات مشتركة

جانب من اللقاء

أخبار22-7-2024 | 16:29

دار الهلال

أكد وزير العمل محمد جبران عمق العلاقات بين منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة والوزارة من خلال العديد من البرامج والمشروعات المشتركة، التي تستهدف تعزيز علاقات العمل، والالتزام بمعايير العمل الدولية.

وقال الوزير خلال لقائه، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إيريك أوشلان والوفد المرافق له، إن منظمة العمل الدولية تضم في عضويتها أطراف العمل الثلاثة حول العالم من حكومات وأصحاب أعمال وعمال. 

من جانبه، أوضح مدير مكتب المنظمة إيريك أوشلان أن المنظمة شريك للوزارة في العمل والتنمية، مؤكدًا تطلعه لتكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة، منوهًا بأن وزارة العمل حريصة على تحقيق المزيد من التوازن في التعامل مع طرفي العملية الإنتاجية.

وهنأ أوشلان وزير العمل على ثقة القيادة السياسية وتعيينه وزيرًا للعمل، لافتًا إلى أن وزارة العمل من أهم شركاء منظمة العمل الدولية في مصر. 

وبحث الجانبان عددًا من الملفات والمشروعات ذات الاهتمام المشترك والتي تخص قضايا العمل ومنها: الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، والخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال (2018 - 2025) ومشروع قانون العمل.

كما ناقش الجانبان تطبيق اتفاقية العمل البحري التي صدقت عليها مصر في يونيو الماضي، والبرنامج القطري الخاص بالعمل اللائق، ومشروع قانون العمالة المنزلية، وإعلان المبادئ الثلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية والسياسة الاجتماعية، وملف الهجرة واللاجئين، وخدمات التوظيف والتشغيل بالوزارة ومشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها في مصر بمكوناته الثلاثة، والمجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ومقترح الانضمام إلى التحالف الدولي للعدالة الاجتماعية.