الإثنين 22 يوليو 2024

النواب الأمريكي يعقد جلسة استماع بشأن محاولة اغتيال ترامب

مجلس النواب الأمريكي

عرب وعالم22-7-2024 | 18:35

دار الهلال

عقد مجلس النواب الأمريكي، اليوم الاثنين، جلسة استماع بشأن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأكد رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي، أن المهمة الرئيسية لجهاز الخدمة السرية تطبيق المعايير الأمنية وضمان سلامة الجميع.

وتابع رئيس لجنة الرقابة: "نحن في حاجة إلى تفعيل كل الآليات لضمان عدم تكرار حادث اغتيال ترامب".

ومن جانبه.. قال عضو لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي جيمي راسكين، أن حادث اغتيال ترامب هو الأسوأ خلال الأعوام الـ12 الأخيرة في الولايات المتحدة،  مشيرًا إلى أن على جهاز الخدمة السرية تطبيق كل المعايير للسيطرة على شراء الأسلحة ووقف عمليات التهديد

وأضاف إنه لا يزال لدينا قصور في تنفيذ المهام اللازمة لإيقاف أعمال العنف السياسي بالولايات المتحدة، مؤكدًا أنه يستم العمل على ضمان أمن الولايات المتحدة ووقف كل أعمال العنف.

وفي جلسة استماع لمديرة جهاز الخدمة السرية أمام "لجنة الرقابة والمساءلة" في مجلس النواب الأمريكي، قالت إن حادث محاولة اغتيال ترامب أثبت فشلا كبيرا لدينا وعلينا ضمان عدم حدوثه مستقبلا.

وأشارت إلى أنهم عملوا خلال يناير 2024 على تعزيز الأمن في 250 موقعا بالولايات المتحدة، موضحةً وجود خطط تعاونية مع الجهات المعنية بإنفاذ القانون لضمان توفير الحماية وتعزيز الأمن بالولايات المتحدة.

وتابعت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي: "طلبنا حشد المعلومات والأدلة كافة وتطبيق المعايير الأمنية وأطلقنا حملة تحقيقات بشأن حادث محاولة اغتيال ترامب"

ولفتت إلى أنها تحتاج إلى مزيد من الموارد لتطبيق التدابير الأمنية وتقديم الخدمات لمئات الأمريكيين.